الجمعة 25-09-2020
الوكيل الاخباري



إجراءات جديدة في المطار لاستقبال الرحلات

520202395959495644377


الوكيل الإخباري - أعلنت وزارة النقل الثلاثاء عن تخصيص المبنى الجنوبي في مطار الملكة علياء للدول المصنفة بالخضراء وذلك  مع عودة  الرحلات الجوية الخارجية المنتظمة في الأردن، بعد تأثر حركة النقل الجوي في العالم والأردن نتيجة لتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان

وقال مدير وحدة ادارة مشروع مطار الملكة علياء الدولي - وزارة النقل معاوية الضرايعة  الثلاثاء، إن المبنى الجنوبي في المطار خصص للدول الخضراء والمبنى الشمالي للدول المصنفة بالصفراء والحمراء.


وزير النقل خالد سيف أعلن الخميس الماضي تصنيف الدول التي سيستقبل منها الأردن مسافرين تبعا لوضعها الوبائي، موزعين على ثلاثة قوائم (خضراء، وصفراء، وحمراء)، بحيث تكون الدول الخضراء الأقل خطرا، أما الحمراء فهي الأشد خطورة.


"كل مبنى به مختبر متكامل لأخذ العينات (...) مستحيل ان يلتقي القادمون من الدول الصفراء والحمراء مع بعضهم" وفق الضرايعة


وأضاف أنه جرى استقبال 112 الف مسافر (قادمين ومغادرين) منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد من خلال المطار الملكة علياء.


وبخصوص فحص الموظفين في المطار قال الضرايعة نه يجري فحصهم حراريا من خلال ماسحات حرارية موجودة في المطار، إضافة لوجود مركز صحي تابع لوزارة الصحة يقوم بأخ فحوصات عشوائية ويتابع الالتزام بالبرتوكول الصحي.


وبين أنه تم إلزام المضيفين داخل الطائرات بارتداء ملابس خاصة مع التشديد على عدم الاختلاط بالمسافرين مشيرا الى انه يجري حجرهم لمدة 14 يوما مع نهاية كل رحلة قدوم او مغادرة مع أخذ عينات فحص لهم.


"يتم تأمين المسافرين بالقفازات والكمامات بحال عدم توفرها معهم" وفق الضرايعة.

 

وتعود عجلة الرحلات الجوية الخارجية المنتظمة في الأردن إلى الدوران مجددا الثلاثاء، بعد تأثر حركة النقل الجوي في العالم والأردن نتيجة لتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.


ففي الثامن من أيلول/سبتمبر تستأنف الرحلات الجوية المنتظمة من جديد، بعد قرار الحكومة تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن، ابتداء من الثلاثاء 17 آذار/مارس 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري.


فالمطارات في الأردن "لم تتوقف عن العمل منذ اليوم الأول للجائحة"، وفق رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، وكان هناك استقبال لرحلات عودة الأردنيين من الخارج.