السبت 04-07-2020
الوكيل الاخباري



إطلاق حملة وقائية بالأماكن السياحية بالكرك

291381_5_1593537254



الوكيل الإخباري- اطلق مركز أمن المزار الجنوبي والشرطة المجتمعية في محافظة الكرك اليوم الثلاثاء حملة صحية وقائية بعنوان "اردنا بخير" بالتعاون مع مديرية اوقاف محافظة الكرك وبلدية مؤتة والمزار الجنوبي وبالتزامن مع بدء وصول الزوار لمقامات الصحابة والمزارات الدينية في اللواء.


وقال مدير مركز امن المزار الجنوبي المقدم خليل البزايعة ان تنفيذ هذه الفعاليات والبرامج وبالتشارك مع المؤسسات المعنية يترجم رسالة جهاز الأمن العام وسعيه الدائم نحو خدمة المواطنين والحفاظ على متطلبات امنهم وسلامتهم.


واشار البزايعة إلى أن هذه الحملة تهدف الى دعم انطلاقة السياحة الدينية وتهيئة المزارات الدينية لاستقبال زوارها وذلك بتوفير متطلبات السلامة العامة والوقاية وتعقيم المزارات ومحيطها من خلال آليات وكوادر البلدية وتوزيع مستلزمات الوقاية والتعقيم على زوار المقامات وموظفيها. واكد مدير اوقاف الكرك حمود الضمور أن تنظيم هذه الحملة يأتي في اطار المحافظة على سلامة زوار المقامات من سياح ومواطنين، وتعزيز دور المؤسسات الوطنية في خدمة المجتمعات المحلية.


وأضاف، ان الاوقاف ومن خلال مكتب المزار الجنوبي تعنى بالمقامات والمزارات الدينية والتي شهدت منذ بدء الجانحة اعمال رش وتعقيم، مع التشدد في تطبيق التعليمات والاجراءات للحفاظ على سلامة قاصديها من سياح وزوار ومصلين .


وقال مدير بلدية مؤتة والمزار الدكتور فهد الخرشة إن البلدية تدعم الفعاليات والبرامج التي من شأنها خدمة المجتمعات المحلية والمؤسسات الوطنية والمساهمة في تنميتها والحفاظ على صورتها الحضارية.