الثلاثاء 25-06-2024
الوكيل الاخباري
 

اختتام فعاليات الدفعة الرابعة من معسكرات الحسين للعمل والبناء

11


الوكيل الاخباري - اختتمت فعاليات الدفعة الرابعة من معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 والتي تنفذها وزارة الشباب عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بُعد"، بإقامة 96 معسكرا شارك فيها 2460 شابا وشابة من محافظات المملكة كافة.

اضافة اعلان


وقالت وزارة الشباب في بيان، اليوم الأحد، إن المعسكرات التي اختتمت فعالياتها أمس السبت، شملت المعسكرات المركزية والتي تنفذها مديرية الشؤون الشبابية، وتضمنت معسكرات الابداع والابتكار والواقع الافتراضي للفئة العمرية 15-24، ومعسكر إدارة المشاريع والريادة للفئة العمرية 18-30، والمعرفة للفئة العمرية 15-18، والتأهيل لسوق العمل للفئة العمرية 18-24.

كما شملت الدفعة الرابعة معسكرات مديريات ومراكز الشباب في محافظات المملكة كافة، والتي تضمنت معسكرات التماسك الاجتماعي، وأنماط الحياة الصحية، والكشفية، والأمن والسلامة الوطنية، والزراعة والأمن الغذائي تحت شعار "أكلنا من قدام بيتنا".
وفي عجلون، اختتمت اليوم الأحد في مديرية الشباب عبر تطبيق "زووم" فعاليات معسكري التماسك الاجتماعي لشباب وشابات بلدية العيون والتعلم عن بعد لشباب في عنجرة .
واشتملت فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي على تعريف المشاركين بمهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بالتشارك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وهيئة أجيال السلام.
ونفذت مديرية شباب محافظة جرش من خلال مراكزها الشبابية 40 معسكرا رقميا، بمشاركة 1300 شاب وشابة عبر تطبيق "زووم".

وقال مدير شباب المحافظة احمد الحسن اليوم الأحد، إن معسكرات هذا العام جاءت بظروف استثنائية في ظل جائحة كورونا لذلك ارتأت وزارة الشباب بإقامتها من خلال وسائل الاتصال المرئية "عن بُعد" لاستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب.
واوضح ان المعسكرات هدفت إلى تعزيز قدرات الشباب في التعلم والتدريب عبر وسائل الاتصال المرئية والمساهمة في اعداد الشباب ليكونوا صالحين وفاعلين في مجتمعهم وتمكينهم في ادارة المشاريع وتعزيز مفهوم ثقافة التميز لديهم وتمكينهم من مسايرة روح العصر.


وبين ان المعسكرات التي نفذتها المديرية اشتملت على أنماط الحياه الصحية والأمن والسلامة الوطنية والتماسك الاجتماعي والكشافة والمرشدات والعمل التطوعي والزراعة والأمن الغذائي (اكلنا من قدام بيتنا) والتعلم "عن بُعد".