الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اطلاق مشروع فرز النفايات الورقية بمنطقة زهران

11


الوكيل الاخباري - أطلقت أمانة عمان بالتعاون مع جمعية البيئة الأردنية اليوم الأحد في منطقة زهران مشروعا لفرز النفايات الورقية بمرحلته الثانية.اضافة اعلان


وبين المدير التنفيذي للبيئة في الامانة محمد الطيطي، بحضور رئيس اللجنة المحلية إسماعيل البستنجي، ان المشروع يهدف إلى توعية الموظفين والمراجعين في عملية التخلص من النفايات الورقية، وتوفير الجهد بفرز النفايات، وتقليص حجمها الكلي الناتج من المبنى والساحات المحيطة، وتوفير التكاليف المرتفعة الناتجة عن نقلها، والمساهمة في الحفاظ على البيئة.

من جهته، لفت المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة خلال إطلاق المشروع، بحضور مدير المنطقة رنا الجغبير، أن الجمعية تعمل على تطبيق العديد من المشاريع التي تسهم في حماية البيئة في الاردن، مثمنا دعم الأمانة لتنفيذ هذا المشروع.

وقال مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية المهندس عمر عربيات: إن تطبيق مشروع فرز النفايات الورقية يأتي انطلاقاً من اهتمام الأمانة بتحسين نوعية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في تطوير وتنمية العلاقات التشاركية.

يذكر أن المشروع نفذ في مناطق صويلح وتلاع العلي والجبيهة، وسيتم استكمال المرحلة الثانية منه قبل نهاية العام الجاري في منطقتي القويسمة، ورأس العين، ودائرتي ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان، وعمليات المرور.