الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الطالبة واظبت على أخذ دروس تقوية في مركز ثقافي

البقعة .. تعليق دوام طلاب في الثانوية العامة خالطوا مصابة بكورونا

بقعة
مخيم البقعة


الوكيل الإخباري - قال مصدر في وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، إنه تقرر تعليق دوام 150 طالبا وطالبة في مرحلة الثانوية العامة، بعد مخالطتهم طالبة أعلن إصابتها بفيروس كورونا المستجد أمس الثلاثاء في لواء عين الباشا، التابع لمحافظة البلقاء.

اضافة اعلان


وأضاف أن "الطالبة التي اكتشفت إصابتها واظبت على أخذ دروس تقوية في مركز ثقافي في مخيم البقعة، الذي تقطن فيه".


وبيّن المصدر أن الوزارة "تواصلت مع جميع الطلبة الذين واظبوا على أخذ دروس في المركز الثقافي وطلبت منهم عدم الالتحاق بالدوام المدرسي، ودعتهم للمجيء إلى المركز لتمكين فرق التقصي الوبائي من أخذ عينات كورونا منهم ومتابعة من خالطهم". 


وأشار إلى أن "طلاب الثانوية العامة الملتحقين في المركز الثقافي هم من مدارس متعددة في اللواء".


وأوضح المصدر أن "طلاب الثانوية العامة بما فيهم الطالبة المصابة بالفيروس لم يلتحقوا الثلاثاء بالدوام المدرسي، كون الطالبة من الثانوية العامة وهي من الصفوف الزوجية التي يجدر أن تلتحق بالدوام اليوم الأربعاء، بعد أن التحقت الصفوف الفردية بالمدارس الثلاثاء".


ومن جهته أكد محافظ البلقاء نايف الهدايات، أمس الثلاثاء، تسجيل إصابة الطالبة بالفيروس، موضحا أن "الطالبة مخالطة لإصابة معلن عنها سابقا وجرى نقلها إلى مناطق الحجر في البحر الميت بعد تأكيد إصابتهما وفق البروتوكول الصحي المتبع.


وبين أن، الفرق المعنية عزلت أماكن سكن المصابة، بناء على توصية من مديرية الأمراض السارية؛ تفاديا لانتشار الفيروس، حيث تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتأمين دورية ثابتة على منازل المصابة؛ لضمان عدم دخول وخروج أي شخص للمنزل.


اظهار أخبار متعلقة


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة