الأحد 07-03-2021

يتواجد الأردن في المنطقة الزرقاء

الحكومة تحدّد مصيــر الحظر الشامل اليوم

حظر
أرشيفية


الوكيل الإخباري - ترقّب حذر وتخوّف من تسجيل الأردن، اليوم السبت لأكثر من 10 حالات محلية، حيث يتواجد في المنطقة الــزرقاء "معتدلة الخطورة"، الذي انتقل إليه الأردن في منتصف حزيران/يونيو، نتيجة لارتفاع الإصابات المحلية ، لأكثر من (10) إصابات ، وذلك لليوم السادس على التوالي.

اضافة اعلان
 

ويأتي هذا التخوّف، نتيجــة للضرورة الحتميّة ، وفق مصفوفة التعامل مع جائحة كورونا لتطبيق "حظر شامل لمدة يوم واحد خلال الأسبوع، وتكون مواعيد الحركة المسموح بها (باستثناء يوم الحظر الشامل) 8 صباحاً - 10 مساءً يومياً".

أما كيفية التنقل خلال تلك المرحلة بالسيارات الخاصة تكون "بنظام الفردي والزوجي، بسيارات الأجرة وتطبيقات النقل الذكية، والمواصلات العامة بسعة 50٪ خلال الأيام والساعات المسموحة".

أما الفعاليات الاجتماعية تُسمح "لغاية 10 أشخاص"، ويُسمح "التنقل بين المحافظات لحاملي التصاريح فقط داخل الإقليم الواحد".

 

الحكومة ، أعلنت الخميس ، عن توجهها لتغيير استراتيجية التعامل مع الوباء عبر عدم فرض حظر شامل في المرحلة الحالية، والتوجه نحو فرض إجراءات ميدانية تحفظ صحة وسلامة المواطنين، وفي الوقت ذاته تضمن استدامة عجلة الاقتصاد والحياة، وبما يراعي التوازن الدقيق الذي يراعي ضمان الأولويات الصحية للمواطنين والمقيمين.

وتمّ تحديد مجموعة إجراءات قد تضطر إلى تطبيقها خلال الأسبوع المقبل على مستوى المحافظة أو اللواء أو المدينة، بعد ارتفاع "مقلق" لأعداد الإصابات المسجلة محليا بفيروس كورونا المستجد.

وتشمل الإجراءات "فرض حظر تجول شامل أيام الجمعة على مستوى المحافظة أو اللواء أو المدينة الساخنة والتي تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة وانتشارا لعدة بؤر"، وكذلك "تقليص عدد الساعات المسموح فيها لحركة المواطنين ونشاط المنشآت ليل.

 

عدا عن إغلاق مؤقت للمدارس والمرافق التعليمية ودور العبادة والأسواق الشعبية والحدائق والمتنزهات على مستوى المحافظة أو اللواء أو المدينة التي قد تشهد انتشارا للوباء أو البؤر.

 

يُشار إلى أن الانتقال للمنطقة الصفراء "متوسطة الخطورة"، يتطلب أن يكون "عدد الحالات المحلية بين 10-20 لأكثر من 7 أيام متتالية أو 1% - 2% من نتائج الاختبارات إيجابية".

وقد سجلت المملكة خلال السبعة أيام الأخيرة، أكثر من 10 إصابات على النحو التالي: 

 

21 آب/أغسطس - 25 حالة محلية

20 آب/أغسطس - 14 حالة محلية

19 آب/أغسطس - 43 حالة محلية

18 آب/أغسطس - 30 حالة محلية

17 آب/أغسطس - 16 حالة محلية

16 آب/أغسطس - 31 حالة محلية

15 آب/أغسطس - 9 حالات محلية

 

ظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة