الأحد 05-05-2024
الوكيل الاخباري
 

الرصيفة: توقيع رواية المهطوان لرمضان الرواشدة

1483731340675638600


الوكيل الإخباري- احتفل منتدى ياجوز الثقافي في لواء الرصيفة، بمحافظة الزرقاء، مساء أمس السبت، بتوقيع رواية المهطوان للروائي رمضان الرواشدة، وذلك ضمن الفعاليات التي تقيمها الهيئات الثقافية في اللواء احتفالا بإعلان الرصيفة مدينة للثقافة الأردنية للعام 2022.

اضافة اعلان


وأشاد رئيس منتدى ياجوز الثقافي خلف الخلايلة بالدور الثقافي المستمر في لواء الرصيفة ونهج نشر المعرفة الذي يتبناه المنتدى بالتشاركية مع جميع الهيئات الثقافية ومديرية ثقافة الزرقاء من اجل الوصول الى حركة فكرية وثقافية نشطة ومميزة في اللواء يستفيد منها الجميع.


بدوره، قال الأديب أحمد الحسن أن الروائي رمضان الرواشدة ربط الماضي بالحاضر مستخدما مهارات وومضات فكرية وثقافية في السرد الذي جاء متناغما ومتناسقا في أجزائه المتعددة.


من جانبه، أشاد الأديب محمد الجبور بالرواية، ولاسيما محاولة الربط وتوظيف التراث فيها بشكل واضح بحيث جعل من الرواية متميزة بما ورد فيها من رموز توظف التراث.


أما الدكتور محمد السماعنة فقد اسهب في بيان الجوانب الإيجابية للرواية وقرأ العديد من نصوصها وما ورد فيها من تفصيلات وتكثيف واختصارات وتداخل وجغرافيا المكان، حيث عرض محاور الرواية التي جعل منها افضل الروايات في العام 2022.