الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الطويسي يدعو لتأسيس قاعدة لتعزيز الحماية المجتمعية والإنسانية

217bd3cd1434a4993832c193c7c1e4fd


الوكيل الاخباري  - دعا وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي إلى تأسيس قاعدة لبناء وتعزيز قيم ومفاهيم الحماية المجتمعية والإنسانية لاسيما في ظل الظروف الحالية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).اضافة اعلان


وأضاف خلال توقيع اتفاقية لدعم مسابقات وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة (بلان انترناشونال)، إن الوزارة تؤمن بأهمية الانفتاح والتعاون مع مؤسسات الوطن المختلفة والتقارب المعنوي والتواصل الإنساني في مواجهة التباعد الاجتماعي لإثراء برامجها التي وصلت أرقام المشاركة فيها إلى 60 ألفا خلال أزمة كورونا، ما يفرض مسؤولية كبيرة لإعادة الحسابات تجاه هذه الفئات مستقبلا.

وأكد الطويسي أهمية الاتفاقية في دعم الابداع بشتى أشكاله في الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة والعالم، واستثمار أوقات الفراغ لدى الأطفال والشباب داخل البيت ضمن مبدأ التباعد الاجتماعي وصولا إلى قطاعات واسعة، للكشف عن المواهب وتحفيزها من خلال تقديم مئة جائزة أسبوعيًا في حقول الفنون والأدب.

إلى ذلك، أكدت مديرة مكتب (بلان انترناشونال) منى عباس، أهمية البعد الثقافي في هذا الظرف بالتوازي مع الجوانب الأخرى في إدارة الدولة، ما يدفع للاهتمام بهذا المشاريع.

وبينت أن المؤسسة تعمل بشكل مباشر مع العديد من المؤسسات المعنية بالشباب والطفولة والثقافة، وعلى رأسها الوزارة المعنية بشكل مباشر بإيجاد جيل ناشئ يعنى بالإبداع.

يشار إلى أن مؤسسة (بلان انترناشونال)، هي منظمة تنمية مجتمعية دولية تعمل مع الأطفال في البلاد النامية، وفي الأردن منذ عام 2016 كفرع لمنظمة دولية مسجلة في وزارة التنمية الاجتماعية، ولها مساهمات في دعم الحياة الاجتماعية والحركة الثقافية.