الجمعة 25-09-2020
الوكيل الاخباري



العضايلة : لم نتخذ قراراً خفيّاً وهذه رسالتي للمشككين

ffff


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - اكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة  أن الحكومة لم تتخذ قراراً خفيّاً بالتعامل وفق سياسة المناعة المجتمعيّة، بل اعتمدت سياسة التعايش مع الجائحة وفتح القطاعات مع التشديد على اتّباع إجراءات وتعليمات الصحّة والسلامة العامّة، وبالتشاركية مع المواطنين للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، مؤكّداً أنّ سياسة الإغلاقات لها ضرر كبير على الاقتصاد الوطني، وأثر سلبي على مختلف القطاعات الاقتصاديّة.
اضافة اعلان

ولفت العضايلة إلى أنّ الحكومة قد تلجأّ خلال الأيام المقبلة إلى عزل بعض الأحياء أو المناطق التي تتزايد فيها حالات الإصابة، وفقاً لتطوّرات الحالة الوبائيّة فيها.

وقال العضايلة: "إن تطوّرات الحالة الوبائيّة تتطلّب أعلى درجات الوعي والمسؤوليّة والالتزام، وقد تابعنا جميعاً، وبكلّ أسى، حالات وفاة مؤلمة من مختلف الفئات العمريّة - رحمهم الله جميعاً - وهنا أودّ أن أوجّه رسالة لمن يستمر بالتشكيك بوجود وباء كورونا وخطورته، وأتمنى من قلبي أن لا يعيش أيّ أحد منّا، مرارة فقدان الأحبّة".

وأشار إلى أن جميع الوقائع تؤكّد خطورة هذا الوباء، مجدّداً التأكيد على أهمية استخدام تطبيق "أمان" الذي يسهم في حماية الأفراد والمقرّبين منّهم، ومساندة جهود فرق التقصّي الوبائي على امتداد مناطق المملكة، والتي يصل عددها إلى 170 فريقاً، قائلاً: "هذه مسؤوليّة على كلّ مواطن ومقيم".