الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



العقبة الخاصة تطلق تطبيق الهواتف الذكية لخدماتها الإلكترونية

تطوير العقبة



الوكيل الاخباري - اعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عن اطلاق تطبيق الهواتف الذكية الخاص بخدماتها الإلكترونية لاستقبال معاملات وطلبات المستثمرين والمراجعين وانجازها إلكترونيا اعتبارا من بداية شهر كانون الثاني العام المقبل.

وقال رئيس مجلس المفوضين نايف بخيت في مؤتمر صحفي امس الاحد: إن 22 خدمة إلكترونية تقدمها سلطة العقبة ستكون متاحة للجمهور فور تفعيل تطبيق الهواتف الذكية الجديد، فيما ستكون جميع الخدمات وعددها 102 خدمة متاحة للجميع مع نهاية عام 2020 ، مشيرا إلى ان التطبيق الإلكتروني الجديد يتيح لطالبي الخدمة الاستعلام عن خدمات سلطة العقبة دون الحاجة لمراجعتها.

واشار إلى ان خدمات المستثمرين والإعمار والتراخيص يتيحها التطبيق، وسيتاح بعدها خدمات مديرية النقل وعددها 24 وخدمة التدريب لدى مديرية التدريب والتشغيل في القطاع الخاص، وخدمات العمل والتأشيرات والإقامة وعددها 22 وخدمة، دراسة الحالات الإنسانية لمديرية تنمية المجتمع المحلي وغيرها من الخدمات.

وبين، بحضور امين عام السلطة ومفوض الجمارك والمالية محمود خليفات ومفوض السياحة والاقتصاد شرحبيل ماضي أن سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة تم ربطها إلكترونيا مع العديد من الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية ذات العلاقة بالخدمات التي تقدمها للجمهور .

واكد ان السلطة لن تستقبل اي معاملة ورقية مع بداية عام 2021 لان خدماتها ستكون لكل خدماتها على الهاتف أو موقعها الإلكتروني( http://www.aseza.jo/) من خلال ايقونة الخدمات الإلكترونية، لافتا إلى انه تم انشاء 6 محطات معرفية داخل مبنى السلطة لتدريب المراجعين على استخدام التطبيق وكيفية الحصول على الخدمة إلكترونيا.