الثلاثاء 13-04-2021

الفراية: إعادة فتح المنصة للراغبين بالعودة الأحد

320202223202137760200


الوكيل الإخباري - قال مدير خلية إدارة أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية انه تم الجمعة البدء باخلاء الطلبة المحجور عليهم في البحر الميت بعد ان أتموا 17 يوما في الحجر الالزامي، حيث تم فك حجر 560 شخصا، ونقلهم الى منازلهم بواسطة سيارات نقل التطبيقات الذكية.

واضاف الفراية في تصريحات صحفية، انه سيتم السبت اخلاء 344 شخصا ويوم الأحد 1090 شخصا ويوم والاثنين 770 شخصا، ليبلغ العدد الاجمالي 2770 شخصا.

واشار الى انه تم توقيع الطلبة خطيا على تعهدات بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما، لافتا الى انه سيتم البدء بتعقيم الفنادق والكرفانات والمركبات الناقلة للطلبة بعد انهاء عملية الاخلاء اليوم.

وأكد الفراية الاستعداد لاستقبال دفعة جديدة من الطلبة ومن تقطعت بهم السبل ومن انهيت عقود عملهم في الخارج، وذلك اعتبارا من 6-6-2020.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة أكد الفراية انه سيتم اعادة فتح المنصة اعتبارا من يوم الاحد المقبل وستكون مفتوحة امام الجميع، حيث يحق لاي شخص سبق وان سجل في المرة الماضية ان يسجل من جديد، حيث ستكون مفتوحة امام من يرغب بالعودة برا وجوا وبحرا بحسب الرغبة.

واشار العميد الفراية الى ان 24 الف شخص سجلوا في المنصة بالمرة الاولى وتم حذف ما يقارب 6 الاف طلبا، داعيا من يرغب بالعودة بالتسجيل في المنصة من جديد.

وحول أبناء الاردنيات وحملة الجوازات المؤقتة بين الفراية ان التقديم لن يتم من خلال المنصة، حيث سيكون من خلال السفارات الاردنية في الخارج، وتزويد العاملين بالسفارات بالاوراق المطلوبة.

وحول آلية الحجز والدفع الالكتروني، أكد الفراية ان العائدين جوا سيقومون بالحجز والدفع الكترونيا بنفس آلية المرة الماضية.

وحول زيادة عدد الكرفانات بين العميد الفراية انه تم رفع العدد الى 1950 كرفان مجهزة للمرحلة الثالثة لافتا الى مراعاة الظروف المالية للقادمين من الخارج.

ونوه الى ان الأولوية بالكرفانات ستكون للقادمين برا وبحرا.