الإثنين 13-07-2020
الوكيل الاخباري



النعيمي يوجه رسالة لطلبة التوجيهي واولياء الامور

35366_large



الوكيل الاخباري - وجه وزير التربية والتعليم رسالة إلى طلبة الثانوية العامة الذين سيتوجهون لأداء امتحان التوجيهي يوم غد الأربعاء، قال فيها: "إن الوزارة كانت معكم وستبقى معكم، أقبلوا بكل همة ونشاط على الامتحان"، فيما دعاهم أيضا للالتزام بتعليمات الامتحان وعدم اصطحاب الهواتف الجوالة أو ما يتعلق بالامتحان.

كما وجّه النعيمي خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، رسالة إلى أولياء الأمور، قال فيها: "لا تضغطوا على أبنائكم وبناتكم كثيرا، قدموا لهم الدعم والمؤازرة"، مناشدا إياهم بعدم التجمهر أمام قاعات الامتحان.

وأكد الوزير أن الوزارة قامت باتخاذ كافة الاجراءات وأنهت كافة الاستعدادات للامتحان، مبيّنا أنه سيكون هناك مسؤول صحي في كل مركز امتحان، بالاضافة إلى متطوعين سيساعدون كوادر الوزارة على ادخال الطلبة بتباعد.

وأشار إلى أن هناك خطة أمنية من أجل حماية هذه المراكز، بالاضافة إلى تواجد فرق من الدفاع المدني.

ولفت النعيمي إلى أنه سيكون هناك قاعة خاصة لبعض الحالات، مبيّنا أنه سيتمّ اجراء مسح حراري لكل طالب، وفي حال تبيّن أن هناك أعراضا لأي مرض فسيتمّ اصطحاب الطالب للغرفة المخصصة لهذا الأمر.

ويبدأ يوم غد الأربعاء الاول من شهر تموز وحتى الثالث والعشرين من ذات الشهر امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2020 بمشاركة 178217 طالبا وطالبة.

وتبدأ الجلسة الاولى للامتحان الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا.