الثلاثاء 16-07-2019
الوكيل الاخباري



انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء بالمملكة

1



الوكيل الاخباري - انطلقت في معسكرات وبيوت الشباب في المملكة فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019 تنظمها وزارة الشباب بمشاركة شبابية واسعة تستهدف الفئة العمرية من 12 إلى 24.

اظهار أخبار متعلقة



وتولت الوزارة إعداد البرامج وتهيئة البنية التحية اللازمة لاقامة فعاليات وبرامج المعسكرات التي تحتفي هذا العام بمرور اكثر من 50 عاما على انطلاقتها برؤية شباب اردني الهوية والانتماء، عالمي التفكير ورسالة الاستثمار بطاقات الشباب من خلال المحفزات على الابداع والابتكار.

وتشهد هذا العام برامج عدة تحاكي متطلبات الشباب بهدف زيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي والمهاري، وتعزيز اتجاهاتهم للمشاركة في الحياة السياسية، وتشجيع الشباب على الإبداع والإبتكار لزيادة الحركة الجمعية للشباب المساهمين في تقدم المجتمع وازدهاره. 

كما تهدف المعسكرات إلى تعزيز قيم المواطنة والهوية الأردنية الواحدة، وتوفير فرصة التعبير عن الذات، واكتشاف وابراز المواهب الشبابية، والعمل على صقلها، ومساعدة الشباب على مسايرة روح العصر ومواكبة التطورات التكنولوجية، اضافة الى توفير الفرص للشباب للالتقاء والتعارف، والتأمل والتعلم الذاتي وبناء العلاقات بينهم على قاعدة مصلحة الوطن العليا، من خلال برامج تتيح لهم العيش المشترك في اجواء ايجابية.

وتتضمن معسكر المغامرة والتحدي للذكور الذي سيقام في السرو، ومعسكر عيون الأردن للإناث الذي سيقام في الزرقاء، ومعسكرات الكشافة والمرشدات للذكور والإناث في عجلون والقادسية، ومعسكر المعرفة للذكور والإناث في البتراء والشوبك، ومعسكر إنترنت الأشياء، والألعاب الإلكترونية للذكور والإناث في عمان واربد، ومعسكر الابداع والابتكار للذكور والإناث في عمان واربد، ومعسكر الذكاء الاصطناعي والربوت للذكور والإناث في العقبة، ومعسكر مسارات الأردن التطوعية للذكور والإناث في كافة المحافظات، ومعسكر الحياة الصحية للذكور والإناث في بيت شباب مصطفى العدوان، ومعسكر النخبة للذكور والإناث في جرش.

اما المعسكرات النهارية فهي معسكر سواعد الانقاذ (الدفاع المدنى)، معسكر الامن ومسرح الجريمة، معسكر التماسك الاجتماعي ومعسكر الرياضة من اجل الحماية، معسكر تأهيل الشباب لسوق العمل، معسكر لرياضة التايكواندو.

وتقام المعسكرات التي تدعم الجهود الوطنية في مبادرة اردن النخوة وتجسيد دور الشباب في حماية الغابات بالتعاون مع مجموعة من الشركاء، وهم مؤسسة سمو ولي العهد، مركز الملك عبد الله الثاني للتنمية، القوات المسلحة الاردنية (العمليات الخاصة والخدمات الطبية الملكية)، مديرية الامن العام، مديرية قوات الدرك، مديرية الدفاع المدني، جميع الوزارات الحكومية، وأمانة عمان، واللجنة الاولمبية الاردنية، الجامعات الاردنية، مؤسسة التدريب المهني، منظمات محلية ودولية، مؤسسة الملك الحسين، مركز زها الثقافي، ونادي الرماية الملكي.

واطلقت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي رابطا إلكترونيا لتمكين الشباب الاردني من التسجيل في مختلف المعسكرات.