السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بدء استقبال طلبات الانضمام للموسم الثالث من حاضنة "حماية تيك"

348226236_753433603190824_4961191444317475129_n


الوكيل الإخباري - أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" عن فتح باب التقديم للموسم الثالث من حاضنة "حماية تيك" بدعم من صندوق الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة.

اضافة اعلان


وبينت الجمعية في بيان، اليوم الثلاثاء، أن حاضنة "حماية تيك" هي أول حاضنة أعمال في المنطقة متخصصة في الأمن السيبراني، حيث يأتي هذا الإعلان بعد النجاح الكبير الذي حققته في موسميها الأول والثاني، بهدف تدريب وتأهيل 15 شركة ناشئة في مجال الأمن السيبراني على مدى عامين.


وقال المدير التنفيذي للبرامج والمشروعات زياد المصري، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذه المبادرة تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة زيادة متسارعة في الاستثمارات في قطاع الأمن السيبراني، مشيرا إلى أن باب التقديم سيغلق نهاية آذار الحالي، ومن المقرر أن تختار الجمعية ما لا يقل عن عشر شركات للانضمام إلى الحاضنة لمدة ستة أشهر.


وأوضح انه خلال هذه الفترة، ستتاح للمشاركين فرصة الحصول على تدريبات متخصصة والتشبيك مع خبراء في القطاع، إضافة إلى فرصة تقديم مشاريعهم أمام المستثمرين في فعاليات قرية الشركات الناشئة، والتي ستقام ضمن منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المقرر عقده في تشرين الثاني من العام الحالي.


وتوقع المصري أن يفوق الإنفاق في هذا المجال 17 مليار دولار في الشرق الأوسط، مع توقعات بارتفاع هذا الرقم إلى 30 مليار دولار في أقل من خمس سنوات.


ولفت إلى أن الطلب المتزايد على الخدمات والمنتجات المتعلقة بالأمن السيبراني في المنطقة، يجعل المبادرات مثل "حماية تيك" ضرورية لتلبية هذا الطلب ودعم النمو في القطاع.