الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بدء التدريب المهني عن بعد بمحافظات الجنوب

99


الوكيل الاخباري - باشرت معاهد التدريب المهني في إقليم الجنوب اليوم الاثنين، بتطبيق منصات التعلم عن بُعد لحزمة من التخصصات المهنية في إطار الحرص على سلامة المتدربين والمتدربات جراء وباء كورونا المستجد.اضافة اعلان


وقال مدير تدريب مهني إقليم الجنوب المهندس غالب العدينات، إن مؤسسة التدريب المهني شكلت مجموعات تدريبية تشمل معظم التخصصات المهنية لتطبيق عملية التعلم عن بعد من خلال منصة التعلم الذكي لجميع المتدربين الملتحقين بالمعاهد للفصل الدراسي الحالي.

واضاف أن بإمكان المتدربين من خلال المنصات التعليمية المطبقة مواصلة التدريب باستخدام آليات الاتصال الحديثة ووسائطه المتعددة من صوت وصورة، والدخول من أي جهاز كمبيوتر أو جوال للوصول إلى المواد التعليمية والواجبات وإرسال التعليقات والاستفسارات والإجابة عليها والرجوع إليها في أي وقت.

واوضح أن المتابعة والتقييم للتعلم عن بعد سيكون من خلال لجان مشكلة من مدراء المعاهد والمنسقين في الإقليم لضبط الجودة في التعليم عن بعد. وبين أن الدورات المهنية ستشمل تخصصات الكهرباء العامة وكهرباء المركبات وميكانيك المركبات ومدخل البيانات ومهنة حلاقة الرجال وصيانة الآلات والأجهزة الخلوية وغيرها، فضلا عن تخصصات أخرى خاصة بالإناث.