السبت 05-12-2020
الوكيل الاخباري

توجيهات من رئيس هيئة الأركان المشتركة

1202011214751247414110


الوكيل الإخباري - زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي يرافقه عدد من كبار ضباط القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، مدرسة الحسين الثانوية للبنين التابعة لمدارس التربية والتعليم والثقافة العسكرية في منطقة القويرة، بحضور مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية، استكمالاً للجولات التفقدية التي يقوم بها لعدد من الوحدات والتشكيلات العسكرية في محافظات الجنوب.

وحضر اللواء الركن الحنيطي الطابور الصباحي في المدرسة، والتي تقدم الخدمات التربوية والتعليمية لما يزيد عن 550 طالباً من أبناء المنطقة.

وأكد الحنيطي خلال لقائه طلاب المدرسة على دعم القوات المسلحة الدائم لمدارس الثقافة العسكرية وسعيها المتواصل لتوفير جميع الظروف المناسبة لتحفيز العمل الابداعي، ودعم وتكريم المجتهدين والمبدعين من طلابها، بما ينعكس إيجاباً على واقعهم التعليمي.

ووجه رئيس هيئة الأركان المشتركة بإنشاء مبنى تعليمي إضافي جديد، وعمل صيانة كاملة للمدرسة، إسهاماً بدعم البيئة التربوية والتعليمية فيها.

والتقى اللواء الركن الحنيطي عدداً من أهالي المنطقة واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، وأوعز بتلبيتها من خلال القطاعات التنموية التي تساهم بها القوات المسلحة والتي تعود بالنفع على سكان المنطقة.

وزار الحنيطي يرافقه مدير عام الخدمات الطبية الملكية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، المركز الطبي في منطقة القويرة التابع لمديرية الخدمات الطبية الملكية والذي تأسس قبل نحو 10 سنوات، ويقدم مختلف الخدمات الطبية لنحو 40 الف نسمة من منتفعي القوات المسلحة والمتقاعدين العسكريين والعاملين ومنتفعي وزارة الصحة وحاملي بطاقات التنمية الاجتماعية وساكني المناطق النائية من أبناء لواء القويرة.
واستمع اللواء الركن الحنيطي الى إيجاز حول طبيعة الخدمات الطبية التي يقدمها المركز الذي يشتمل على عيادات الاختصاص (جراحة، باطنية، أطفال، نسائية، وجلدية) وغرفة عمليات صغرى وقسم أشعة، ووحدة غسيل للكلى، وطوارىء على مدار 24 ساعة.

ووجه رئيس هيئة الأركان المشتركة بتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين والاهتمام بالمتقاعدين العسكريين ترجمة لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني.

كما تفقد الحنيطي شركة البشائر الأردنية لمتابعة التوجيهات الملكية حول تنفيذ المشروع الزراعي الذي يخدم منطقة المدورة، واطلع على أعمال البنية التحتية ونسب الانجاز في مشروع الشركة والتي تهدف الى المساهمة في تحقيق الأمن الزراعي لمحافظات الجنوب من خلال زراعتها للعديد من المحاصيل الزراعية وبما ينعكس ايجاباً على أهالي المنطقة وذلك ضمن الجهود التي تبذلها القوات المسلحة في التنمية الوطنية الشاملة للمجتمع المحلي.

وأطلق رئيس هيئة الاركان المشتركة البوابة الالكترونية التي تسمح بالحصول على البطاقة الالكترونية (رفاق السلاح)، وذلك خلال زيارته سوق الوفاء التجاري في محافظة معان والتابع للمؤسسة الاستهلاكية العسكرية.

وتمكّن البطاقة حاملها من منتفعين عسكريين ومتقاعدين وورثة المتقاعدين المتوفين من الحصول على خصومات مباشرة عند الشراء بنسبة تصل إلى 10 بالمئة، اضافة إلى ربطها بالمحفظة الوطنية والتي تمكّن حاملها من اجراء عمليات الايداع والسحب ضمن مجموعة من الوكلاء وعبر الصرافات الآلية، علاوة على السماح باستخدام تلك المبالغ اثناء عمليات الشراء من خلال نقاط البيع داخل وخارج اسواق المؤسسسة الاستهلاكية العسكرية والمنتشرة في جميع مناطق المملكة.  وجاءت فكرة البطاقة الالكترونية تنفيذاً لرؤى جلالة الملك، الرامية الى تحسين الظروف المعيشية وتوفير مختلف وسائل الدعم المادي للعاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والاجهزة الامنية.

وجال اللواء الركن الحنيطي، في اقسام السوق التجاري واطمأن على توفر جميع السلع الاساسية للمواطنين، مؤكداً ضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع بجودة عالية وبأسعار معقولة.

وأوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة للمعنيين بصرف باصات حجم كبير عدد (2) لخدمة أبناء المتقاعدين والعسكريين من القوات المسلحة لتخفيف أعباء التنقل عليهم من محافظات الجنوب إلى الجامعات.

كما حضر رئيس هيئة الأركان المشتركة الاجتماع الذي عقد على مستوى المجلس الأمني لمحافظة العقبة لبحث كافة السبل لتطوير التعاون والجهود فيما بينها، حفاظاً على مكتسبات ومقدرات الوطن والمواطن.

اضافة اعلان
 

المصدر: بترا