الأربعاء 01-04-2020
الوكيل الاخباري



حقيقة العاصفة الثلجية التي ستضرب الاردن على ارتفاع 300 متر

1202020153526987355951



الوكيل الاخباري - نشرت وسيلة إعلام محلية، تقريرًا بعنوان "منخفض جوي وعاصفة ثلجية غزيرة ستغطي الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان عند ارتفاع ٣٠٠ متر"، الأمر الذي تحقق منه "أكيد"، وتبين عدم صحته.

وأشار التقرير الذي لم يستند إلى أية مصادر موثوقة تبين حقيقة تساقط الثلوج وتراكمها عند ارتفاعات منخفضة جدًا تصل إلى 300 متر عن مستوى سطح الأرض.

ونفى مدير مديرية التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية الأردنية رائد رافد آل خطَّاب ل"أكيد" صحة هذه المعلومات.

وأوضح أن الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الاثنين باردة وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في اغلب مناطق المملكة، بينما تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة يوم غد الثلاثاء من أصل قطبي، لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، ومن المتوقع تساقط زخات من الثلج على ارتفاع ألف متر عن سطح البحر، وتكون شديدة في المرتفعات الجنوبية.

وبين أنَّ الحالة الجوية المتوقعة يومي الخميس والجمعة، تبين  وجود تساقط للأمطار وانخفاض على درجات الحرارة.

وأكد أنه لا يوجد لمثل هذا المنخفض المنشور في الوسيلة الإعلامية، حيث يصل ارتفاع أخفض منطقة في العاصمة عمان إلى 650 متر فوق سطح البحر، ولا يوجد ارتفاع 300 متر.

وهنا يذكر "أكيد" بضرورة توخي الوسائل الإعلامية الدقة والحذر حينما تتناول في تقاريرها أخبار الطقس وتساقط الأمطار والثلوج لما لها من أهمية وتأثير على سير حياة المواطنين، والأصل العودة إلى الجهات المختصة العلمية والمخولة بالتصريح عن حالة الطقس ومتابعة تطوراتها.