الثلاثاء 07-05-2024
الوكيل الاخباري
 

رابطة كتاب إربد تحتفي بالكاتب المسرحي عبدالرحيم غنام

طط


الوكيل الإخباري - نظمت رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد مساء أمس، حفلا تكريميا للكاتب المسرحي و الإعلامي عبد الرحيم غنام، أحد أعمدة الثقافة في المحافظة، وذلك ضمن فعاليات برنامج "مبدعو الزمن الجميل/ مسيرة مبدع"، الذي تقيمه الرابطة أسبوعيا.

اضافة اعلان


وتحدث الروائي الفنان التشكيلي محمود عيسى موسى، خلال الحفل الذي حضره جمع من الأدباء والكتاب والشعراء والمثقفين والمواطنين المهتمين،عن حياة ومسيرة غنام منذ بداياته، وعن تأسيس فرقة الجيل الصاعد المسرحية، والتي كانت تؤدي آنذاك عروضا مسرحية في محافظة اربد بقيادته، حيث شارك غنام خلالها في العديد من المسرحيات الهادفة، حتى سافر إلى مصر لدراسة الإخراج المسرحي في المعهد العالي للمسرح.


واستذكر المخرج والكاتب المسرحي الدكتور باسم دلقموني بداية تأسيس فرقة مسرح الفن في اربد عام 1986، وكان من مؤسسيها كل من عبد الرحيم غنام وباسم دلقموني ووليد الجيزاوي وحسن ناجي ومحمود عيسى موسى والمرحوم عصام الخطيب وغيرهم من المهتمين بالمسرح والفن والثقافة.


كما تحدث غنام في كلمة ألقاها عن مسيرته العملية في الثقافة والفنون، وذلك من خلال مشاركته العمل مع مخرجين من لبنان وسوريا واليونان، وعن ما اكتسبه من خبرة ومعرفة في مجالات الثقافة والفنون.


وقدم رئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد الشاعر أحمد طناش شطناوي درع "إربد مهد الإبداع"، للأستاذ عبد الرحيم غنام والمخرج باسم دلقموني والكاتب الروائي محمود عيسى موسى.