الجمعة 30-07-2021
الوكيل الاخباري

شاهد ..ردود أفعال طلبة التوجيهي وذويهم حول امتحان اليوم

0f669089-d039-4e3e-8f31-64de720a8836


الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان / تصوير: عبيدة سلمونة تباينت ردود أفعال طلبة التوجيهي وذويهم حول اختبار مبحث اللغة الإنجليزية، بين من اعتبره سهلا مقارنة بالاختبار السابق، وآخرون رأوا أنه في غاية الصعوبة.

كاميرا "الوكيل الإخباري" تواجدت أمام مدرسة أم كثير في منطقة صويلح بالعاصمة عمان، لرصد ردود الأفعال خلال الامتحان وبعده، حيث قال الأهالي إن الأجواء العامة للامتحان جيد جدا، خاصة فيما يتعلق بشروط السلامة العامة داخل القاعات وتعامل الأجهزة الأمنية مع الطلبة عند دخولهم وخروجهم من المدرسة.

وحول الأجواء التي رافقت الأهالي والطلبة إبان الحظر بسبب جائحة كورونا، اعتبر بعض الأهالي أنها جاءت لمصلحة الطالب في الالتزام والتركيز بالمنزل أكثر من أي وقت مضى، بينما اشتكى آخرون من صعوبة تلقي الطالب للدروس الخصوصية سواء في المراكز التعليمية المختلفة أو الأستاذة.

اضافة اعلان



من جانبه، قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، نواف العجارمة، إن ورقة الماسح الضوئي، واحدة، في كافة المباحث.

وأضاف العجارمة، أن التغيير الوحيد، في الماسح الضوئي، لاختبار اللغة الإنجليزية، تضمن تسلسلا بحروف إنجليزية، بدلا من العربية المستخدمة في بقية المباحث، معتبرا أن وقت الاختبار كان كافيا، للطلبة.

ونوّه العجارمة، إلى أن وزارة التربية، لمست ارتياحا عاما لدى الطلبة، من امتحان اللغة الإنجليزية.

وتوجه للامتحان اليوم 132062 طالبا وطالبة من أصل 178217 يشكلون العدد الإجمالي للمشتركين الذي سجلوا لأداء الامتحان هذا العام.

يذكر أن امتحان الثانونة العامة يأتي في هذه الدورة في ظل إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بموجب دليل إرشادي صحي، جرى التوافق عليه مع وزارة الصحة، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا، ويحافظ على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان.