الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

شركات خاصة لإدارة تأمين صحي الضمان وتوقعات باستفادة 2 مليون مواطن ومنصة خاصة للتسجيل قريباً

8993968f-3a7b-49d7-9819-adbd8f7eed20


الوكيل الإخباري - أكد مساعد المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي محمد عودة ياسين، أن "نظام التأمين الصحي لمشتركي الضمان الاجتماعي" سيكون مختلفاً عن غيره من حيث الشروط والموافقات.

اضافة اعلان


وكشف ياسين في تصريحات خاصة لـ "الوكيل الإخباري" عن توجه لاطلاق منصة قريباً للتسجيل في خدمات التأمين الصحي لمشتركي الضمان الاجتماعي العاملين والمتقاعدين الغير مستفيدين من خدمات التأمين الصحي الخاص في شركاتهم.


وبيّن أنه سيتم طرح عطاء رسمي لاستقطاب شركات التأمين الخاصة، والتي سيكون "دورها تنظيمياً فقط" مشيراً إلى أن ذلك يأتي نظراً لأعداد المتقدمين المستفيدين، والذي من المُتوقع أن يزيد عن 2 مليون مستفيد.


وأوضح ياسين أن "نماذج المعالجة" للمنتفع ستكون موجودة في المستشفيات المعتمدة، الحكومية والخاصة، منوهاً إلى أن التأمين سوف يشمل كل متقاعد وعامل في القطاع الخاص غير مغطى بالتأمين من خلال شركته، مع شمول أفراد عائلته أيضا شريطة شموله بالضمان الاجتماعي.


وأشار إلى أن المبلغ المستوفى لصالح مشروع تأمين صحي الضمان، سيكون من خلال اقتطاع 3% من راتب الموظف او المتقاعد الأردني، و 5% لغير الاردنيين ، في وقت ستساهم الحكومة بجزء من اقتطاع التأمين يتم التفاوض حالياً مع وزارة المالية لتحديد هذه النسبة .

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة