الخميس 06-10-2022
الوكيل الاخباري

صهاريج نضح في عمّان تنفذ إضرابا عن العمل - صور

WhatsApp Image 2022-08-16 at 10.17.40 AM


الوكيل الإخباري - بدأ سائقو صهاريج النضح في العاصمة عمّان إضرابا عن العمل، اليوم الثلاثاء، بسبب ما قالوا انه لكثرة المخالفات المرورية ومنعهم من السير في الشوارع الرئيسية والحيوية.

وقالوا لـ"الوكيل الإخباري"، إن طبيعة عملهم كسيارات خدمات تتطلب التنقل في جميع الشوارع سواء أكانت رئيسية أو فرعية للوصول إلى وجهتهم وخاصة في المناطق التي لا تتوفر فيها خدمات الصرف الصحي.

وأضافوا أنه تم تسجيل عشرات المخالفات المرورية بحق سائقي صهاريج النضح سجلت بعد حادثة الصهريج الأخيرة التي وقعت على جسر المدينة الرياضية وكان المتسبب بها شخص لا يملك رخصة قيادة بالفئتين الخامسة والسادسة والتي تخوله قيادة هذا النوع من المركبات.

وطالبوا بالتشديد على رخص القيادة وإلى عدم التدقيق على خط سير الصهاريج.

وأشاروا أن قرار المنع ليس جديدا وأنه تم اتخاذه سابقا لكن مدير إدارة السير أوقف تنفيذه قبل تفعيله مجددا، لافتين إلى أنهم محددين بوقت محدد لتفريغ الحمولة في المحطة التحويلية التي يبدأ عملها في السابعة صباحا وحتى السابعة مساءً على عكس صهاريج المياه التي يستمر عملها على مدار الساعة.

ودعوا إلى ضرورة مراعاة طبيعة عملهم أو تمديد عمل المحطة التحويلية حتى لا يكون القرار جائرا بحقهم.

يشار إلى أن عدد صهاريج النضح العاملة في العاصمة عمان يصل إلى نحو 300 صهريج وتغطي كافة المناطق غير المخدومة بالصرف الصحي.

اضافة اعلان