الخميس 26-11-2020
الوكيل الاخباري

قرارات مجلس أمناء الجامعة الهاشمية

cms-image-000018602


الوكيل الاخباري- قرر مجلس أمناء الجامعة الهاشمية إنشاء بنك البذور الوطني في الجامعة لحفظ الأنواع النباتية والبذور الوطنية والمحاصيل الزراعية في المملكة.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور ياسين الحسبان، وحضور رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون، وأعضاء المجلس.


ووافق المجلس على التنسيب إلى وزارة التعليم العالي بإعادة تسمية كلية الموارد الطبيعية والبيئة لتصبح كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة، وإلغاء كلية الأمير الحسن بن طلال للأراضي الجافة، ونقل التخصص الموجود فيها وهو "تخصص الموارد الطبيعية في الأراضي الجافة" إلى كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة.


وأحال المجلس موضوع استحداث برنامج ماجستير هندسة الإنشاءات في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة إلى اللجنة الأكاديمية لدراسته، فيما وافق المجلس على إنشاء روضة دامجة في الجامعة تتبع كلية الملكة رانيا للطفولة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" تضم مختلف فئات الطلبة.

 

واختار المجلس الدكتور فايز الربيع نائبًا لرئيس المجلس خلفًا للمرحوم الدكتور حسني الشياب، كما تم تعيين الدكتور أحمد حمدان رئيسًا للجنة الأكاديمية بعد استقالة الدكتور محمد تركي بني سلامة، وانتخاب الدكتور مأمون عكروش رئيساً للجنة المالية.