الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لماذا يصرّ وزير الصحة على قرار أغضب الاردنيين ؟

main_image5eb817a265bad


الوكيل الاخباري- مجدي الباطية - علم موقع الوكيل الاخباري من مصادر مطلعة ان اللجنة الوطنية للأوبئة لم ترفع توصية للحكومة بفرض حظر التجول الشامل بعمان والزرقاء يوم الجمعة .اضافة اعلان


 وفي الوقت الذي اضحى فيه حظر الجمعة يشكل قلقا وتعبا نفسيا للمواطن الذي يجد نفسه ينفذ قرارات غير مقنعة تتناقض مع الواقع تماما، ففي حين يفرض عليه الحظر الشامل  فإن الحكومة ستسمح بفتح المطار وإعادة فتح معبري العمري وجابر وفتح المدارس. 

كما أن الحظر يوم الجمعة أصبح يفرض على سكان عمان الذين يمتلكون مساكن أو لهم أقارب في المحافظات المجاورة من الذهاب إلى تلك المناطق هربا من الحظر الذي لم يعد يحقق أي هدف أو فائدة تذكر. 

المصادر شديدة الاطلاع كشفت لموقع الوكيل الاخباري ان قرار الحظر يوم الجمعة جاء من الحكومة وبتوصية من وزير الصحة، مشيرة انه على رغم السلبيات التي يتحدث عنها المواطن بالشارع ، فهناك ايجابيات ايضاً مثل تسهيل عمل فرق الاستقصاء الوبائي ، وتوجيه النظر الى وباء كورونا واستمرار وجوده وخطورته بالمملكة .

ووفق ما علم موقع الوكيل الاخباري ان لجنة الاوبئة ستتابع المستجدات في هذا الشأن وسيكون لها توصيات بعد الاطلاع على فوائد حظر يوم الجمعة وسلبياته وستلتفت الى ما يدور بالشارع الاردني ورفضه لهذا القرار. 

بدوره قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة، في تصريحات سابقة ، ان التوصية بفرض حظر شامل على مدينتي عمان والزرقاء أتت من وزير الصحة سعد جابر، وعرضت على اللجنة الوزارية لإدامة العمل.

وبحسب تصريحات العضايلة، فإن هذه التوصية تخضع لنقاش طويل، ولكن بالمحصلة يؤخذ بتوصية الوزير جابر.

موقع الوكيل الاخباري حاول بدوره التواصل مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر للحصول على رأيه بالامر ولكنه لم يجيب على هاتفه .