الأحد 28-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مطالب بإنقاذ تجار المنطقة الحرة

420207155846455339080


الوكيل الإخباري - طالب ممثل قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها في غرفة تجارة الأردن سلامة الجبالي الحكومة ضرورة التدخل السريع من اجل انقاذ تجار المنطقة الحرة من التعثر والانهيار.اضافة اعلان


وقال الجبالي في بيان صحافي إن تجار المنطقة الحرة يعانون حاليا من ظروف مالية صعبة جراء استمرار توقفهم عن العمل وعدم مقدرتهم على انجاز المعاملات بخاصة المتعلقة بتصدير البضائع والملتزمين بتوريدها ضمن فترات زمنية محدد.

وبين الجبالي أن المنطقة الحرة بمثابة ميناء بري وكل ما يخزن فيها من بضائع حيث أن الجزء الاكبر منها يكون لغايات التصدير الى دول المنطقة والأخرى لغايات تأمين احتياجات السوق المحلية.

وأكد الجبالي على ضرورة ايلاء تجار المنطقة الحرة الاولوية القصوى من خلال السماح لهم بالعمل من جديد بالحد الادنى اسوة بالقطاعات الاقتصادية الاخرى المستثناة من قرار تعطيل القطاعين العام والخاص.

وأشار الجبالي الى وجود عقود تصدير وتوريد بضائع الى دول المنطقة مؤكدا ان استمرار عدم السماح لهم بالعمل يهدد بفقدان اسواق تصديرية هامة بذلت جهود كبيرة من اجل فتحها امام التجار عدا عن الكلف الاضافية والشروط الجزائية التي سيتحملونها جراء تأخير توريد هذه البضائع.

وأكد الجبالي حرص القطاع على التقييد بالالتزامات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وضمان صحة وسلامة المواطنين في حال تم السماح لها بالعمل من جديد مبينا أن الظرف الاستثنائي يتطلب النظر إلى الجانب الاقتصادي باهتمام كبير للحد من تعثر المؤسسات والشركات في حال استمرار قرار توقفها عن العمل.