الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزارة الزراعة تكشف حالة الجراد في الأردن

2202022144729756212103
تعبيرية


الوكيل الإخباري- كشفت وزارة الزراعة، الثلاثاء، أن خطر وصول الجراد إلى الأردن، ما زال قائما.

اضافة اعلان

 

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه "مازالت أوضاع الجراد الصحراوي في منطقة القرن الافريقي كينيا وأثويبيا والصومال وأوغندا وجنوب السودان وتنزانيا والكونغو، بتطور كبير وخطير حيث مازالت تتشكل الاسراب وتنتقل من مكان الى اخر كما ان هذا الاسبوع شهد حركة للاسراب في السعودية والكويت وقطر والسواحل الجنوبية لايران والمناطق الداخلية في الجزيرة العربية".

 

وأوضحت أنه "بالرغم من عمليات المكافحة الا ان الوضع يزداد سوءا خصوصا في القرن الافريقي اضافة الى تسجيل ظاهرة غريبة بانقسام الاسراب في القرن الافريقي والجزيرة العربية وبدأ التكاثر في كل منطقة على حدة مع وجود اسراب بالغة واسراب جديدة.

 

أما بخصوص الاردن فإن الخطر ما زال قائما وخصوصا مع حركة الاسراب التي تتغير بتغير اتجاه الرياح في السعودية وخصوصا خلال الاسابيع القادمة مع المتابعات لوجود حالة من ارتفاع درجات الحرارة والتي ستزداد على اثرها الخطورة اكثر، وفقا لبيان وزارة الزراعة.


وبيّنت الوزارة، أنه "بعد المتابعة الحثيثة لنتائج الحملات الاستكشافية اليومية في المحافظات الواقعه على خارطة مرور الجراد الصحراوي في الجنوب وحتى وقت هذا البيان فقد جاءت النتائج كالتالي":

 

• الكرك / لا يوجد جراد / تدريب افتراضي / جاهزية عالية.

 

• الطفيلة / لا يوجد جراد / تدريب افتراضي / جاهزية عالية.

 

• معان / لا يوجد جراد / تدريب افتراضي / جاهزية عالية.

 

• العقبة / لا يوجد جراد / تدريب اقتراضي / جاهزية عالية .


وبذلك نؤكد خلو المملكة من اي اثر للجراد الصحراوي حتى وقت هذا البيان.