الإثنين 27-09-2021
الوكيل الاخباري

30 منحة للأردنيين في ثلاث محافظات

1024x576_main_image5dfa6cf282767


الوكيل الإخباري - وقعت في مدينة العقبة اليوم الخميس، اتفاقيات 30 منحة لمنظمات المجتمع المحلي في محافظات اربد والبلقاء والعقبة لتنفيذ مشاريع تنموية تستجيب للاحتياجات المجتمعية ومرتبطة برؤية ورسالة كل منظمة.

اضافة اعلان


وياتي توقيع الاتفاقيات ضمن مشروع دعم الاتحاد الاوروبي لتعزيز دور منظمات المجتمع المحلي المشاركة في التنمية المحلية الممول من الاتحاد الاوروبي والمنفذ من برنامج تنمية المجتمعات المحلية التابع لمؤسسة نور الحسين.


واكد محافظ العقبة غسان الكايد خلال رعاية حفل التوقيع اهمية الدور الذي تقوم به مثل هذه المنظمات بين الدولة من جهة والمواطن من جهة اخرى لتحقيق مصالح المجتمع في الاستقرار والتكافل الاجتماعي وتعزيز وترسيخ قيم ومباديء الاحترام وتحقيق التنمية المحلية من خلال مجتمع متكافل اقتصاديا وشريكا بالقرار الذي يعود بالفائدة على الجميع.


وبين مدير برنامج تنمية المجتمعات المحلية في مؤسسة نور الحسين محمد الزعبي ان عدد المنح التي ستنفذ 30 منحة بكلفة اجمالية تصل الى 320 الف يورو تنوعت في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وتحسين نوعية التعليم والصحة والمحافظة على البيئة وترشيد استهلاك المياه وتحسين الخدمات المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة موضحا ان عدد المستفيدين من كافة الانشطة يبلغ 5808 مستفيدا.


وقالت ممثلة الاتحاد الاوروبي بسماء النابلسي ان المشروع يهدف الى تعزيز دور منظمات المجتمع المحلي في التنمية من خلال تعزيز قدراتهم المؤسسية والادارية والتشغيلية والبشرية مما سيساهم في تحسين الخدمات التي يقدموها لمجتمعاتهم.


واشادت ممثلة جمعية رؤيا الخيرية بمحافظة العقبة تمام الرياطي بدور مؤسسة نور الحسين ودعم الاتحاد الاوروبي لهذه المنح التي ستعمل على تمكين الشباب والشابات للعمل الذاتي مشيرة الى ان برنامج بناء القدرات المؤسسي المنفذ من الاتحاد الاوروبي ساهم بتعزيز عمل الجمعية وله اثر ملموس على استمرارية المشاريع التي تنفذها لخدمة المجتمع المحلي.


واكد ممثل جمعية المحسن الخيرية علي خريسات اهمية هذا المشروع المبني على الاحتياجات الفعلية للمجتمع المحلي ومشاركة الافراد والعمل ضمن خطة واستراتيجية منظمة تعود بالفائدة على الافراد .


وقالت ممثلة جمعية سيدات حبراص الخيرية نوال الداوود انه تم تمكين القائمين على الجمعية في وضع الخطط والتاهيل الاداري وتعزيز دورها في التنمية المحلية مشيدة بدور مؤسسة نور الحسين في دعم الجمعيات والمساهمة في تطوير عملها لتكون فاعلة على المستوى المحلي.


المصدر: بترا