الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

انخفاض أسعار النفط عالميا

5cc42c3a517761556360250

الوكيل الإخباري - انخفضت أسعار النفط الأربعاء، فيما أظهرت بيانات للقطاع ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة متجاوزة التوقعات، بينما كبح تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

اضافة اعلان


وفي أول إيجاز صحفي بشأن التفشي منذ شهور، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن جائحة فيروس كورونا قد تزداد سوءا قبل أن تتحسن، في أول إقرار في الآونة الأخيرة بتفشي المشكلة.


الثلاثاء، أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام زادت بواقع 7.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.1 مليون برميل.


ونزل خام برنت 35 سنتا ما يعادل 0.8% إلى 43.97 دولارا للبرميل بحلول الساعة 05:41 بتوقيت غرينتش، وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 39 سنتا، ما يوازي 0.9% إلى 41.53 دولارا.


وارتفعت أسعار النفط بنحو دولار في الجلسة السابقة لتسجل أعلى مستوى منذ السادس من مارس/ آذار.


وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا في نيويورك "وصل الاتجاه الصعودي للخام لنهاية الطريق؛ بعد تقرير معهد البترول الأميركي الذي أظهر زيادة حادة للمخزونات، وتحذير الرئيس ترامب من احتمال تفاقم جائحة كورونا في الولايات المتحدة".


وتابع "تلقت توقعات الطلب على الخام ضربة مزدوجة من ما قد تكون أكبر زيادة في المخزونات منذ مايو/ أيار، إذا أكدت إدارة معلومات الطاقة تقرير أمس، وتصريحات ترامب المتشائمة بشأن الفيروس".