الإثنين 30-03-2020
الوكيل الاخباري



صرف رديات ضريبية الأسبوع الحالي

1024x576_main_image5dfa6cf282767



الوكيل الإخباري - دعا مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي السبت، المكلفين إلى تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل نهاية شهر نيسان/أبريل المقبل 2020.

وقال أبو علي خلال لقاء نظمته غرفة تجارة عمّان، إن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أصدرت الأنظمة والتعليمات المتعلقة بتعديل الإقرار الضريبي بما يضمن للمكلفين تقديمها إلكترونيا؛ لتسهيل العملية.

وشدد أبو علي على ضرورة الإسراع في تقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية شهر نيسان المقبل، ليتسنى للدائرة استكمال عملية التدقيق، والحصول على الرديات في حال وجدت.

ولفت أبو علي إلى أنه سيتم صرف ما تبقى من رديات ضريبية للقطاع الخاص خلال الأسبوع الحالي، مبينا أن الحصول على براءة الذمة من الضريبة ستكون إلكترونيه لدى الجهات الحكومية للتسهيل على التجار والمستثمرين.

وقال، إن اللقاء مع غرفة التجارة يأتي لافتتاح مكتب للدائرة داخل الغرفة إلى جانب إطلاق ورش تثقيفية وتوعوية حول قانون الضريبة الجديد بالتعاون مع الغرفة.

وأكد أبو علي أن أبواب الدائرة مفتوحة أمام الجميع لتلقي الاقتراحات والملاحظات على آليات تطبيق قانون ضريبة الدخل والمبيعات الجديد ليصار إلى معالجتها، وحلها فورا.

وأوضح أبو علي بأنه تم تعديل إجراءات الحجز التحفظي منتصف العام الماضي مؤكدا أنه لا يتم الحجز على أموال مستحقة عليهم ذمم مالية إلا من خلال إصدار إشعار أو اتصال هاتفي، داعيا المكلفين إلى إبلاغ الدائرة في حال تغيير عناوينهم وتعديلها إلكترونيا من خلال موقع الدائرة.

وأكد أن الدائرة على استعداد بالتعاون مع غرفة تجارة عمّان بخصوص إبلاغ المكلفين المستحق عليهم ضرائب أو ذمم مالية، مشيرا إلى أن الدائرة هدفها تحصيل المستحقات، وليس الحجز على الأموال.

وبين أن الحجز يتم اليوم على القيمة المطلوبة فقط، وليس على كامل الأموال والممتلكات المنقولة وغير المنقولة للأشخاص المترتبة عليهم ذمم مالية.

وأكد أبو علي أن معلومات المكلفين لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تتمتع بالسرية التامة، ولا يمكن لأي شخص الاطلاع عليها.