الإثنين 06-04-2020
الوكيل الاخباري



أنطونيو غوتيريش: السلام العالمي يواجه تحدياً جديداً

1021201975



الوكيل الاخباري - قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "إن السلام العالمي يواجه تحدياً جديداً يتمثل بحالة الطوارىء المناخية، التي تهدد أمننا وسبل عيشنا وحياتنا؛ وهي لذلك محط التركيز في احتفالنا باليوم الدولي للسلام هذا العام، وهي أيضاً السبب الذي دعاني إلى عقد قمةٍ للعمل المناخي".


وبيّن غوتيرش، في تغريدة له اليوم السبت على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمناسبة اليوم الدولي للسلام الذي يصادف اليوم "أن السبيل الوحيد لجعل كوكبنا الأرض أكثر هدؤاً وازدهاراً وأماناً لنا وللأجيال القادمة، هو اتخاذ خطوات عملية عاجلة بشأن الحد من آثارالتغير المناخي".


وعن السلام العالمي، قال غوتيرش: إنه يمثل جوهر جميع الأعمال والجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة على الصعيد العالمي، ولا يعني السلام عالم خالٍ من الحروب فقط، ولكنه يعني أكثر من ذلك؛ فهو يعني المرونة والقدرة على المقاومة، ويعني كذلك المجتمعات المستقرة التي يستطيع كل فرد من أفرادها الاستمتاع بالحريات الأساسية والإزدهار بدلا من النضال للحصول على الحاجات الأساسية.


وتابع غوتيرش "إن السلام يواجه اليوم خطراً جديداً هو حالة الطوارئ المناخية التي تهدد أمننا وسبل عيشنا وحياتنا، وهي لذلك محط التركيز في احتفالنا باليوم الدولي للسلام هذا العام. وهي أيضاً السبب الذي دعاني إلى عقد قمةٍ للعمل المناخي".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة