الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العلاج خارج الأردن

طفلان شقيقان يواجهان الموت ووالدهما يروي تفاصيل مؤلمة - وثائق

منت
الطفلة سلمى وشقيقها محمد


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - طفلان شقيقان بعمـر الزهور ، لم يريا من الحياة حلوها ، نتيجة لمعاناتهما من مرض تليّف الكبد ، فباتا اليوم يًصارعان الحياة ، أمام ضحكتهما البريئتين .

اضافة اعلان

 

قصتهما تدمي القلوب ، وتبكي العيون يرويها قصي حمدان ، والد الطفلين لـ"الوكيل الإخباري" ، حيث صوته المملوء حزنا نتيجة لمعاناة فلذتي كبده .

 

يقول حمدان : تعاني ابنتي سلمى (4) سنوات ، وابني محمد (عام ونصف) من مرض وراثي في الكبد ، ولقد راجعت منذ سنوات عددا من المستشفيات ، حيث أكد لي الأطباء أنه لا يمكن زراعة كبد لهما في الأردن .

 

سلمى ، ومحمد ، طفلان يلعبان في المنزل ، ولا يعلمان أن القدر قد ابتلاهم من طفولتهما بمرض يصعب علاجه في الأردن ، فأضحت معالم الحياة مخفية في منزل حزين .

 

حمدان وزوجته ، لديهما طفلان مريضان ، وليس لهما سواهما ، يعيشان في منزل "ميسور الحال" بالإيجار في  العاصمة عمان ، حيث الأب الذي يعمل "سائق بكب" ، وأم تبكي طفليها ، اللذين يحتضان ألعابهما ، ببراءة الطفولة القاسية .

 

وما بين ضيق الحال ، ومرض خطير ، تعيش هذه العائلة البسيطة ، بين أمل ويأس ، فالأمل موجود ما دام هنالك مسؤولون مستيقظو الضمائر ، ويأس يسيطر على العائلة نتيجة لعدم وجود تجاوب حكومي بحالتي الطفلين .

 

تقارير طبية - مرفق آخر الخبر - تظهر الحالة المرضية للطفلين .

 

من منبر "الوكيل الإخباري" ، نناشد وزارة الصحة ، في سبيل العمل على إيجاد حلّ لطفلين يتكبّدان عناء المرض ، الذي بات باديا جسدهما الغض .

 

مشاهد الطفلين ، تجعل الحاجة الماسة لسماع صدى لصوتنا "ضرورة" .

 

 بكاء متواصل لوالدي الطفلين ، إلا أنهما ما زالا مُتمسّكين بالإيمان ، لإنقاذ طفليهما.

 

للتواصل: 06/5805580