الجمعة 03-05-2024
الوكيل الاخباري
 

كيف ما تيجي تيجي..!



 
أحياناً تصل بك الأمور إلى حالة الحصار بلا حصار..تشعر أنك فقدتَ كل الحلول؛ وفقدت معها الحركة. بل تشعر أنك (مطعّج) أو (مكعبل) أو ( محطوطة قطعك كل قطعة لحالها) قلبك لحال؛ يداك وحدهما؛ قدماك كذلك؛ رأسك بعيدٌ عنك هناك؛ ضميرك موضوع في زاوية وممنوع أن يتقدّم خطوة..! كل شيء فيك لوحده وبعيد عنك..وكل نضالك في الحياة أن (تُجمّع) نفسك..أن تقوم بذاتك نحو ذاتك..! بل مطلوب منك أن تتجمهر فيك وأنت فاقد العمل في فن الجمهرة..!اضافة اعلان


تشعر أن كل شيء حواليك يمشي ويهرول ويركض وأنت الوحيد الواقف في نقطة بالأرض تمنعك أن تتململ..! كل شيء يكبر ويتطوّر وأنت تكبر ولا تتطوّر..! حتى الحجر تشعر أن لديه أجندة وينفذها في هذه الحياة وأنت بلا أجندة؛ بلا برامج ؛ بلا بُكرة..!
لذا؛ تقتصر حياتك على استراتيجية الهزيمة وهي (كيف ما تيجي تيجي)..تذهب؛ المهم أن تذهب ولا يهم أن تعود وكيف ما يكون الذهاب يكون..! تتكلّم وسط الناس؛ المهم تتكلّم ولا يهم ما هو كلامك أو تأثيراته..كيف ما ييجي الكلام ييجي..! تدخل معارك وكلها هامشية وسطحية ولا يهمّ أن تنتصر فيها وكيف ما تكون النتيجة تكون..!

أنت تخسر؛ لأنك لم تنجح في تجميعك..ولم تسعَ لكي تضع جدول أعمالك في الحياة..واكتفيتَ أن تعيش على فُتات العابرين من حولك..!