السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

على ضوء شكاوى وردت "برنامج الوكيل"

'حكيم ' تكشف أسباب عدم صرف الأدوية لمرضى

فراس


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد الرئيس التنفيذي للشركة المُنفّـذة للبرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي "حكيم"، المهندس فراس كمال، أن منصّة حكيم للخدمات الإلكترونية ، تُعنى بصرف الأدوية التي يتم صرفها من قبل المستشفيات والمراكز الصحيّة المحوسبة فقط، التابعة لوزارة الصحـة .

اضافة اعلان

 

ولفت كمال صباح اليوم الاثنين ، خلال ردّه على شكاوى مواطنين ، التي وردت "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبـر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنّه في حال لم يتم قبول طلب المريض من خلال المنصّة ، للدواء الذي يحتاجه  ، فقد يكون نتيجة لعدم تفعيل الدواء من قبل المركز الصحي أو المستشفى الذي يراجع من خلاله المريض ، حيث عدم تجديد وصفته الطبيّة، والتي تتم بشكل دوري - كل (3) شهور - .

 

وأشار ، أن منصّة "حكيم" استقبلت زهـاء (8) آلاف طلب للأدوية ، منذ بداية تفعيلها، منوّها أن مستشفى الجامعة الأردنيّة ، له نظام خاصة ، ولا ينطوي تحت مظلّـة "حكيــم"، كما أن مستشفى الأميرة بسمــة في محافظـة إربد، لم يتم حوسبته بعد، إلى حين انتهاء العمل بالمبنى الجديد .

 

وبيّن كمال ، أن بعض المراكز الصحيّة الأوليّة في مختلف المحافظات ، ليست من المراكز الصحيّة المُحوسبة.

 

وفيما يتعلّق بمن يُعانون من عدم التمكّن من صرف الأدوية الخاصة بهم ، من خلال "حكيم" ، فقد شـدّد على ضـرورة تواصـل المريض مع المركز الصحي أو المستشفى المعنيّ بمتابعة ومعاينة حالته الصحيّة ، لتوفير الــدواء، بأسرع وقت مُمكن .

 

وصرّح، أنه تمّ في المرحلة الأولى توثيق طلبات تقديم الأدوية ، أما المرحلة الثانية ، تضمّنت توثيق الأعداد المُستخدمـة من الأشخاص ، والأدوية ، يليها مرحلة التوصيل.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة