السبت 14-12-2019
الوكيل الاخباري



ارباك للمجتمع

مُطالبة بالضرب بيد من حديد لمُطلقي 'الإشاعات '

580
تعبيرية



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - نتيجة لكثرة "الإشاعات" التي بدأت تطفو على السطح في الآونة الآخيرة ، فقد تم الاستماع للرسائل الصوتية لمواطنين ، التي وصلت "برنامج الوكيل"، لمدة (3) ساعات متواصلة.

 

الاتصالات التي بثّها الإعلامي محمد الوكيل ، صباح اليوم الثلاثاء ، جاءت تطالب الأجهزة الأمنية ، بضرب يدّ من حديد ، هؤلاء الذين لا يأبهون لتبعات الشائعات ، حيث تٌلقي بظلالها على المجتمع الأردني ، ما يؤدي إلى كثير من الأحيان ، إلى إحداث الإرباك .

 

وعبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية " راديو هلا" ، انهالت الرسائل الصوتية ، التي كانت تصبّ في ذات السياق ، حيث الترويج لـ"الإشاعات" ، من قبل أشخاص يتعمّدون التأثير على أمن وسلامة المجتمع .

 

أحد الرسائل ، جاء فيها "أن ما تمّ تداوله ، يوم أمس الإثنين ، عن وفاة مواطن في إربد نتيجة لأنفلونزا الخنازير، أربك الأردنيين بالرغم من عدم وجود خبر رسمي ".

 

 ورسالة أخرى من مواطن في الضليل ، جاء فيها " انتشرت شائعة حول وجود عصابة لسرقة اطفال في المنطقة ، ما أدى إلى إرباك أهالي المنطقة".

 

اعتماد الأخبار الرسمية

وتعددت الرسائل في ذات الشأن ، حيث المطالبة بوضع حد لذلك ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، داعين باعتماد الصفحات الرسمية والموثوقة ، تحسّبا من الالتفات للإشاعات.

 

أردنيون ، أدلوا بدلوهم حيال ذلك ، منوّهين على دور الجهات المعنية في فرض الرقابة الصارمة على مطلقي الإشاعات ، تحسّبا من انتشارها .

 

الرسالة واضحة للأردنيين ، والجهات المعنية ، بضرورة الحذر من أنباء ، يتم تداولها ما يؤثر على أمن وسلامة المجتمع .

 

وقد أشار الإعلامي الوكيل في مداخلة له ، أنه وخلال رصد عدد الإشاعات في شهر، فقد تبين أن (25) إشاعة تم إطلاقها  في فترة وجيزة ، ما يعني أهمية النظر إلى هذا الأمر بجديّة ، حيث وعي المواطن وإدراكه لعدم الانصياع وراء الأخبار المضلّلة.

 

اظهار أخبار متعلقة


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة