الإثنين 28-09-2020
الوكيل الاخباري



معتبرا التقصير الحكومي "إجرام"

موظف حكومي سابق يتحدّث بطريقة مؤثرة لـ'برنامج الوكيل' - تسجيل صوتي

350
الإعلامي محمد الوكيل


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - اتصال هاتفي ، عبر "برنامج الوكيل" ، صباح اليوم الأحد ، أضحى رسالة واضحة لكلّ مسؤول في مكانه ، حيث الصوت الذي تحدّث باسم الأردنيين.

اضافة اعلان
 

المواطن ، إبراهيم الخطيب ، وفي صوت الغيرة على مصلحة وطنه ، والصوت المنهك نتيجة لما يتعرّض له المواطن الأردني ، في ظلّ تغيّب المسؤولية حيال المجتمع ، مّا يؤدي إلى دفع المواطنين الثمن.

 

الخطيب ، موظف حكومي سابق ، تحدّث عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، لدقائق ، عن غياب الضمير المهني، لمسؤولين ، وتحدّث بمرارة حول حقّ المواطن ، الذي بات "مُهمشا" ، واصفا التقصير الحكومي بـ"الإجرام" .

 

ولفت ، أن ذلك ، على ضوء تجربته في العمل الحكومي، وزاد " ليس لي الشرف أن أتعامل مع هذا الشيء ، لأنو بدو ضمير والضمير بتعب".

 

حادثـة أليمـة

وكشف عن حادثة شهدها، نتيجة لعدم وجود غطاء منهل ، حيث إصابة شاب في السنة الرابعة ، بـ"شلل" ، نتيجة لسقوطه في أحد المناهل بالعاصمة عمّان  ، وقال " لقد كان والد الشاب يبكي ، نتيجة لما حدث لابنه".

 

الخطيب ، وبصوت مغموس بالحسرة على آداء موظفين ، ومسؤولين ، أوضح أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع ، وعلى عاتق كل شخص ، وزاد " الوضع يتراجع".

 

سرقة مناهل لبيعها بـ"قرش"

وفي ذات السياق ، لفت المكتب الإعلامي لأمانة عمان الكبرى ، أن عدد المناهل التي تعرّضت للسرقة عام (2019) بلغ (3500) منهل ، مقابل بيعها بقرش واحد ، ما يؤدي إلى خطر يُهدد مواطنين .

 

وأشاد بدور الأمانة ، في متابعة القضايا التي تهّم المجتمع ، وتعمل على بذل الجهود في سبيل تقديم الخدمة للمواطنين، وتابع  .

 

وقد أثنى الإعلامي محمد الوكيل ، بما تحدّث به المواطن الخطيب ، معتبرا أنه لسان حال غالبية الأردنيين، معتبرا ذلك بـ"المواطنة الصالحة"، وقال "مبسوط بكلامك يا ابراهيم"  .

 

التسجيل الصوتي آخر الخبر :