الأربعاء 23-10-2019
الوكيل الاخباري



بدلا من الذهاب إلى المحاكم

هيئة الاستثمار للوكيل : بشرى للمُستثمرين - فيديو

23756_large
رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني أن الهيئة بصدد استحداث وحدة قانونيّة مُتخصّصة لمتابعة شكاوى المُستثمرين.

 

وأشار في حديثه اليوم الإثنين عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية " راديو هلا" ، إلى أهمية وجود منظومة متكاملة داخل الهيئة تعنى بمتابعة قضايا المستثمرين، بحسب رؤية الملك عبد الله في هذا الشأن.
وبين الوزني ، أن الوحدة خُلاصة تعاون مع البنك الدولي، ووحدة التعاون الدولي بوزارة التخطيط، منوّها أنه تم إعداد تصور لها وتقديمه لمجلس الوزراء.

 

لا توجّه للمحاكم 

وأضاف في معرض حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل ، أن إحدى مهام الوحدة تقديم "المشورة القانونية" للمستثمر ، عوضا عن التوجّه إلى المحاكم لتوضيح وضعه القانوني .

 

وعن مدى تعاون هيئة الاستثمار مع دائرتي الجمارك العامة ، و ضريبة الدخل والمبيعات، كونهما تهمّان بشكل مباشر المُستثمر، بيّن أنه تمّ عقد اجتماع الأسبوع الماضي ، معهما لبحث الجوانب الضروريّة فيما يتعلق بتهيئة البيئة المناسبة للاستثمار.

وقال" أزفّ البُشرى للمُستثمرين ، حيث ستُطلق الجمارك العامة خدمات إلكترونية ، حيث يمكّن ذلك المستثمر من التخليص على بضاعته، قبل أن تصل إلى المنافذ الحدودية، للتخليص على مستورداتهم وهي في البحر".

 

وعرّج الوزني على خطة الهيئة المستقبليُة ، وتابع " هيئة الاستثمار تعمل على تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، وهي بصدد اطلاق (11) خدمة إلكترونية جديدة قبل نهاية العام، منها أربع خدمات ستبدأ العمل خلال الشهر الحالي وتتعلق ببطاقات المستثمر، والتسجيل في المناطق التنموية".
وزاد " الخدمات الإلكترونية السبعة الأخرى، سيجري إطلاقها خلال تشرين الثاني المقبل، بعضها يتعلق بالتسجيل والترخيص، وإصدار شهادات البيئة، والخدمات الخاصة بغرفتي صناعة وتجارة عمان" .