السبت 24-10-2020
الوكيل الاخباري



قطر تدشن ثالث ملاعب كأس العالم

47_5


الوكيل الإخباري - أعلنت دولة قطر رسميا مساء الإثنين، عن جاهزية استاد المدينة التعليمية، ثالث الاستادات التي ستستضيف منافسات بطولة كأس العالم "فيفا" قطر 2022، وذلك خلال تغطية رقمية خاصة عبر حساب اللجنة العليا للمشاريع والإرث على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشارك رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو بكلمة خلال الحفل الافتراضي، أعرب فيها عن تقديره لكل الذين عانوا، وقاوموا، وما زالوا يجابهون جائحة كورونا، وقدموا مثالا رائعا للقدرة على الصمود خلال هذه الفترة العصيبة.

اضافة اعلان

ويقع الاستاد الجديد ضمن المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، ويعرف بـ"جوهرة الصحراء"، وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويعد أول استادات بطولة قطر 2022.


من جهته قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي: "يعد الإعلان عن جاهزية استاد المدينة التعليمية لحظة فارقة وخطوة للأمام على طريق رحلتنا نحو تنظيم أول نسخة من بطولة كأس العالم (فيفا) في الشرق الأوسط والعالم العربي".


من جهته قال الرئيس التنفيذي للبطولة ناصر الخاطر، "لا شك أن الأجواء ستكون مفعمة بالحماس في استاد المدينة التعليمية خلال منافسات المونديال، وسيحظى هذا الاستاد بإعجاب مشجعي كرة القدم، وسيتطلع جمهور اللعبة من أنحاء العالم إلى زيارته خلال بطولة قطر 2022"