السبت 23-10-2021
الوكيل الاخباري

أسباب مختلفة وراء ألم الفكين

tbl_articles_article_18538_531eadbc885-324a-49fc-aac3-e67944487230


الوكيل الإخباري _ يعاني الكثير من الأشخاص بألم في الفك وعادة ما يُسمع صوت طقطقة خفيفة من الفك أثناء الأكل، ثم يتحول إلى شعور دائم بعدم الراحة، ليشتد مع الوقت، ويحدث فجأة دون أي أعراض أخرى وهناك العديد من الأسباب وراء ألم الفك ، تعرف عليها : 

اضافة اعلان

 

نوبة قلبية
تكون النوبة القلبية واحدة من الأسباب في حال الشعور بألم شديد في الفك فجأة، وعادة يكون في الجزء السفلي الأيسر، ويقول الأطباء إن القلب نفسه لا يحتوي على مستقبلات لذلك يبدأ بإرسال إشارة إلى أماكن أخرى، وألم أعلى الفك الأيسر وأسفله من الأعراض الأكثر شيوعًا.

 

سرطان الفك
قد يكون سرطان الفك واحد من أخطر الأسباب التي تؤدي إلى الآم الفك فقد تبدأ الخلايا السرطانية في الفك العلوي أو السفلي وتسبب شعور بألم شديد وخدر في الفك، وتقرحات مستمرة أو كتل، أو أي نمو غير طبيعي خارج الفم أو داخله.

 

سوء الإطباق
يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة سوء إطباق الأسنان على بعضها البعض، وهذا يسبب ألم في الفك، بالإضافة إلى صعوبة المضغ أو التحدث.

 

طحن الأسنان
يعتبر طحن الاسنان من أكثر الأعراض شيوعا لألم الفكك، وهي عملية حف الأسنان وغير مرتبطة بالمضغ إذ يقوم بعض من الناس بالضغظ على أسنانهم دون وعي ذلك عند الشعور بالتوتر، وبعضهم الآخر يفعلون ذلك أثناء النوم ومن الأعراض الأخرى التواء الأسنان، صداع خفيف وألم في الفك خاصة عند الاستيقاظ من النوم.

 

اضطرابات المفصل الفكي الصدغي
يقوم المفصل الفكي الصدغي بربط عظام الجمجمة بالفك، وهو الذي يسمح للفك السفلي بالحركة، وتكون أعراضها الأخرى تشنجات في عضلات الفك، وصداع ووجع في الرقبة، وألم في الفك والأسنان، بالإضافة إلى صعوبة المضغ وفتح الفم.

 

 

المصدر : أخبارك 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة