الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

أسوأ 5 مشروبات تضر بصحتك .. تعرف عليها

0a3590e74d6caa28f7f64f4bd13d8068990255c1


الوكيل الإخباري _ تصنف الصودا والكافيين من المشروبات غير الصحية، ةعلى الرغم من ان المشروبات التي تحتوي عليها تضر بالصحة الا ان الكثير يحرص على تناولها ، تعرف على أسوأ المشروبات التي يجب الابتعاد عن تناولها، باعتبارها غير صحية للجسم :

عصير الكوكتيل

يحتوي عصير الكوكتيل المعلب على كمية قليلة للغاية من العصير الحقيقي، حيث يتم تزويده بالمياه وبعض أنواع المحليات الصناعية مثل شراب الذرة عالي الفركتوز، وبالتالي يحتوي على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية، وقليل من العناصر الغذائية، وفقًا لموقع "Webmd". 

مشروب الزبادي

على الرغم من احتواء الزبادي على البروبيوتك الذي يعزز البكتيريا المفيدة بالجسم لتحسين صحة المعدة، إلا أن إضافة بعض النكهات والمحليات يكسبه حوالي 26 سعرًا حراريًا في الكوب الواحد، مثل الفركتوز، ومن ثم يٌفضل تناول كوب الزبادي للحصول على العناصر الغذائية دون المزيد من السكريات والدهون، وفقًا لموقع "Health". 

الكاكاو
يكسب مشروب الكاكاو الجسم مزيد من السعرات الحرارية، حيث يقدم كوب واحد حوالي 400 سعر حراري و43 جرامًا من السكر، أي بمعدل أعلى من الموجود في علبة المشروبات الغازية، لذا يمكن استبدال الكاكاو بالقرفة أو غيرها من المشروبات الأخرى.  

أنواع معينة من الحليب 
هناك العديد من أنواع الحليب مثل حليب اللوز وحليب الكاجو وحليب الصويا، ولا تعتبر تلك الأنواع أفضل من الحليب البقري كما يظن البعض، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكريات، كما يؤدي إضافة ملاعق السكر إليه إلى اكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

عصير الليمون
على الرغم من احتواء الليمون على العديد من العناصر الغذائية، وعلى رأسها فيتامين سي اللازم لتقوية جهاز المناعة، إلا أن عصير الليمون يحتاج إلى إضافة المزيد من السكر لتغيير مذاقه اللاذع، ومن ثم يُنصح باستبدال السكر بالقليل من عسل النحل. 

 
المصدر : الكونسلتو

اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة