السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة تساعد في علاج الغثيان .. تعرف عليها

علاج-الغثيان-825x510


الوكيل الإخباري _ يؤدي تناول بعض الأطعمة للإصابة بالغثيان في حالة الإكثار منها لأنها تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، إلا ان هناك أطعمة إذا تم تناولها عند  الإصابة بهذه المشكلة الهضمية المزعجة، سوف نتخلص منها دون الحاجة للحصول على الأدوية ، تعرف على ابرز هذه الأطعمة : 

اضافة اعلان

 

البروتين
وجدت بعض الدراسات التي أجريت على النساء الحوامل، أن الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد على تخفيف الغثيان الصباحي، مقارنة بالوجبات الغنية بالكربوهيدرات أو الدهون.

زنجبيل
من المعروف ان الزنجبيل يساعد في القضاء على مشكلات الجهاز الهضمي، لاحتوائه على مركبات تعمل بطريقة مماثلة للأدوية المضادة للغثيان الناجم عن الحمل ودوار الحركة والجراحة والعلاج الكيميائي .

 

النشويات
تساعد الأطعمة الغنية بالنشويات في علاج الغثيان، خاصةً أنها سهلة الهضم ولا تشكل أي عبء على المعدة، ولكن يفضل ألا يتم تحضيرها بالسمن أو الزيت، مثل قلي البطاطس، حتى لا تكتسب نسبة عالية من الدهون التي تحتاج إلى وقت كبير في عملية الهضم.

شوربة الدجاج
إذا كان الغثيان ناتجًا عن نزلات البرد أو الازدحام أو استنشاق الروائح النفاذة، يمكن التخلص منه بتناول شوربة الدجاج الساخنة، ولكن احرص على أن تكون قليلة الدسم، لأن الدهون تحتاج إلى وقت كبير في عملية الهضم .

 

التفاح
يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، كما يتميز باحتوائه على مادة البكتين التي تساعد في علاج الإسهال والغثيان.

 

الموز
وجبة خفيفة ومغذية ومليئة بالطاقة ويسهل تناولها عند الشعور بالغثيان، ويمكن الاعتماد على المو للحصول على البوتاسيوم ، ما يساعد على الوقاية من الجفاف.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة