الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تحذير.. لا تستهين بارتفاع وانخفاض ضغط الدم !

2019_2_27_19_30_59_447


الوكيل الاخباري - قد نتعرّض إلى مشكلات ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكلٍ متكرر ومُفاجئ، من دون أن ندري ، ربما نعتبرها مُجرّد وعكةٍ صحيةٍ عابرة وبسيطة لكن، لا تستهينوا بالأمر، خصوصاً أن مشكلة ضغط الدم تُسمى أحياناً “القاتل الصامت”.

لم تعد الإصابة باضطراب ضغط الدم تقتصر على كبار السن فقط إنما يصيب هذا الاضطراب الشباب والأطفال أيضاً وهو يحدث عند البالغين بسبب العديد من العوامل حيث يتطلب العلاج الطبي الدقيق والتحكم في نمط الحياة والنظام الغذائي أيضاً.

اضافة اعلان

 

* لارتفاع ضغط الدم عوارض واضحة وهي :


- الصداع :

وهو من أبرز عوارض ارتفاع ضغط الدم حيث ان الشعور بصداع لمدةٍ طويلة يكون مصحوب أحيانا بسخونةٍ في الرأس ، ومن أبرز العوارض أيضاً الشعور بالغثيان، أو التقيؤ، والشعور بالدوخة وعدم وضوح في الرؤية أو ازدواجها وحدوث نزيف من الأنف، وبعض الخفقان في القلب والشعور بضيق في التنفس.

 

- تجنب هذه المضاعفات الخطيرة :

إذا شعرت بتلك العوارض، يجب مراجعة الطبيب لتتجنب المضاعفات الخطيرة التي يتسبب بها ارتفاع ضعط الدم هذه المضاعفات قد تكون سكتة دماغية أو نوبات قلبية، وفشل في وظائف القلب، جلطات الدم، تمدد الأوعية الدموية، أمراض الكلى، ضيق الأوعية الدموية في العين، متلازمة التمثيل الغذائي، ووظائف المخ والذاكرة.


 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة