الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعاني من الأرق بسبب الامتحانات.. 6 مشروبات تساعدك على النوم

5365051-1857560108


الوكيل الإخباري _ يواجه طلاب الثانوية صعوبة فى النوم دائماً حتى عند شعورهم بالتعب وذلك نتيجة التعرض للقلق خلال فترة الامتحانات ، هذا ما يؤثر بشكل كبير على قدرتهم على تحصيل المعلومات والاستذكار، مما ينعكس على أدائهم في الامتحان، ويمكن السيطرة على تلك المشكلة عن طريق تناول بعض المشروبات التي تساعد على الهدوء والاسترخاء والحصول على نوم عميق ، تعرف على هذه المشروبات : 

اضافة اعلان

عصير الكريز
يعد تناول عصير الكريز خلال اليوم، يساهم في القضاء على الأرق ليلًا، ويرجع ذلك إلى أن الكريز مليء بالميلاتونين وهو مضاد للأكسدة معروف بتنظيم دورات النوم.

الحليب الدافئ

تناول كوب من الحليب الدافئ قبل الخلود للنوم يساهم في التخلص من الأرق، ويساعد على النوم بعمق، ويرجع ذلك إلى أن الحليب يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية التي تعرف بإسم التربتوفان ومجرد استهلاك الجسم لها يتم تحويلها إلى هرمون الميلاتونين الطبيعي في الجسم، مما يساعد على النوم بعمق.

عصير الموز

يعد عصير الموز خيارًا جديدًا للحصول على ليلة نوم هادئة، إذ أنه غني بالبوتاسيوم والمغنسيوم مما يساعد في ارتخاء العضلات، ويشجع على النوم، كما أن عصير الموز يعطي شعور بالشبع ما يساعد في كبح الرغبة في تناول الطعام ليلًا والذي يعمل على الإصابة بالأرق.

الشاي الأخضر منزوع الكافيين

يحتوي الشاي الأخضر على الأحماض الأمينية المعروفة باسم الثيانين، والتي ثبت أنها تساعد في تقليل التوتر وتعزيز أنماط نوم أكثر راحة، ولكن مستويات الكافيين العالية الموجودة في الشاي الأخضر تقلل من تلك الفائدة، لذلك يمكن الاعتماد على الأنواع الخالية من الكافيين، ويمكن إضافة أوراق النعناع الطازج له للحصول على نتيجة أفضل.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند غني بالمكونات التي يمكن أن تساعد على النوم بشكل أفضل مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد على إرتخاء العضلات فضلًا عن أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين ب المعروف أنه يساعد على تقليل مستويات التوتر.

شاي البابونج

البابونج يحتوي على مضاد أكسدة يعرف بـ "الأبيجينين" والذي يؤثر على مستقبلات حسية موجودة في الدماغ المسؤولة عن الشعور بالراحة، لذلك تناول كوب من البابونج الدافئ ليلًا وقبل الذهاب للنوم يساعد على الشعور بالاسترخاء، ويشجع على النوم بعمق.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة