السبت 22-01-2022
الوكيل الاخباري

تعرف على أبرز الخضروات المسموحة في الكيتو دايت

الخضروات-والفواكه


الوكيل الإخباري _ تختلف مفاهيم وانواع الدايت من شخص لآخر ، حيث يتبع بعض الناس نظام الكيتو دايت الذي يعتمد على الدهون كمصدر أساسي للحصول على الطاقة اللازمة للجسم، ويتم تحديد الكربوهيدرات بما يعادل 6% فقط من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم يوميًّا، ويعد الالتزام بالأطعمة المسموح بها أساسيًّا لتحقيق ذلك. 

اضافة اعلان


لذا يجب على متبعو الكيتو دايت تجنب الخضروات، وذلك لاحتوائها على نسبة من الكربوهيدرات، وهو ما يتعارض مع هذا النظام الذي يعتمد على تقليل هذا العنصر الغذائي واستبداله بالبروتين والدهون ، تعرف على انواع الخضروات المسموحة في الكيتو دايت :

 

السبانخ

يحتوي كوب ونصف من أوراق السبانخ الطازجة على 40 سعرة حرارية و4 جرام صافي من الكربوهيدرات و2 جرام من البروتين و6 جرام من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

 

الجرجير

يعتبر الجرجير من الخضروات المناسبة لمتبعي الكيتو دايت، لاحتوائه على نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات تقدر بـ2 جرام فقط، وفي المقابل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الذي يحتاجها الجسم أثناء الرجيم، مثل فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ب، بالإضافة إلى الحديد وحمض الفوليك والفسفور واليود.

المشروم

كل 5 ثمرات من المشروم تحتوي على 20 سعرة حرارية و2 جرام صافي من الكربوهيدرات و3 جرام من البروتين، هذا بالإضافة إلى فيتامين ب وفيتامين د والنحاس والسيلينيوم، وأثبتت بعض الدراسات أن عش الغراب من الخضروات التي تساعد على تقوية المناعة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقلل أيضًا من فرص الإصابة بالسرطان.

الفلفل الرومي

يحتوي الفلفل الرومي أو الحلو على 4 جرام صافي من الكربوهيدرات، كما يوفر 93% من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين أ، و317% من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين سي.

القرنبيط

يحتوي القرنبيط على 3 جرام صافي من الكربوهيدرات مثل البروكلي، ولكنه يتميز باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يحد من خطر الإصابة بفقر الدم والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

البروكلي

يحتوي البروكلي على 3 جرام صافي من الكربوهيدرات، كما يتميز باحتوائه على الألياف والماغنسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة المكافحة للالتهابات.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة