الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرف على أعراض سرطان العين.. هل تعاني منها!

5801261-273722888


الوكيل الاخباري - سرطان العين من أنواع أمراض السرطان التي لا نسمع عنها كثيرا إلا أنه من انواع السرطان الخطيرة التي لا يمكن الاستهانة به خصوصاً أن العلاج الجراحي كان يقضي بضرورة استئصال عين المريض ، لكن مع توافر الجراحة المتقدمة والمتطورة أصبح بالإمكان الحفاظ على عين المريض من الاستئصال، حيث يعتبر سرطان العين من أنواع السرطانات النادرة التي تصيب شبكية العين.

اضافة اعلان


هنالك أنواع من سرطان العين تصيب العين مباشرة مثل التي تصيب الأطفال وهي Retinoblastoma ، أما لدى الاشخاص البالغين فيظهر سرطان العين من نوع ميلانوما ، وهناك أنواع أخرى من السرطان التي تؤثر في سطح العين مثل سرطان الجلد.


* من العوامل المسببة لسرطان العين :
تم التأكيد من قِبل الأطباء أنه ما من تأثير للعوامل التي يتم التعرض لها في الحياة اليومية في معظم أنواع السرطان باستثناء الحالات التي يعمل فيها المريض في مصنع للحديد من دون حماية للعينين وايضا والشخص الذي ينظر إلى أشعة الشمس بشكل مباشر في وقت الكسوف ، كما أن استعمال النظّارات الشمسية عالية الحماية والجودة تحمي العينين إلى حد كبير لكنها لا تنفي تسرب الأشعة فوق البنفسجية الى العين في بعض الأحيان ، لذلك يجب دوماً أن تكون النظّارات الشمسية مقاومة للأشعة فوق البنفسجية مع الامتناع عن النظر مباشرة إلى أشعة الشمس مباشرة أو إلى أي نوع من الاشعة.


كما أنه لا صحة لما يقال بأن التحديق في شاشة الهاتف المحمول في الليل يمكن أن يزيد خطر الإصابة بسرطان العين ، حيث يعتبر أصحاب البشرة البيضاء وذوو العينين الملونتين أكثر عرضةً للإصابة بسرطان العين من غيرهم ، كما تظهر الإحصاءات أن المرأة والرجل عرضة لسرطان العين بالنسبة نفسها.


* اكتشاف سرطان العين المبكر وأعراضه :
يجب بعد بلوغ سن الـ 45 عاماً زيارة الطبيب بشكل مستمر لأنه سيكون قادرا على اكتشاف سرطان العين أو أيّ مرض من أمراض العين في مرحلة مبكرة لعلاجه بشكل أفضل ، كما أن سرطان العين يتم اكتشافه غالباً عن طريق الصدفة أثناء زيارة طبيب العينين لأنه لا وجود لأعراض واضحة له تُنذر بالاصابة به.

* طرق معالجة سرطان العين :
لا تتم معالجة سرطان العين بالعلاج الكيميائي مثل باقي أنواع السرطان وإنما بأنواع أخرى محددة مثل القطرات الخاصة لحالات معينة من أمراض العين حيث كان سابقا يُجرى جراحة واستئصال لعين المريض المصاب لانها الحل الوحيد للتخلص من سرطان العين أما اليوم فيتوفر العلاج والجراحات المتطورة التي تحافظ عين المريض.


المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة