الأحد 05-05-2024
الوكيل الاخباري
 

طبيب يحذر من الشوكولاتة السائلة

2020_1_8_20_34_18_252


الوكيل الإخباري _ نظرًا لمذاقها اللذيذ لاقت الشوكولاتة السائلة رواجًا كبيرًا بين الصغار والكبار ، حيث قامت الشركات المنتجة لها بطرحها في الأسواق بكميات كبيرة، لسد احتياجات محبي هذه الحلوى، وعلى الرغم من القيمة الغذائية للشوكولاتة والبندق، إلا ان الشوكولاتة السائلة -على وجه تحديد- من الحلويات المضرة للصحة العامة.

اضافة اعلان

 

وقد أكد الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، أن محتواها العالي من السكريات والمواد الحافظة، قد يتسبب في الإصابة ببعض الأضرار الوخيمة ، تعرف على هذه الأضرار : 


1-تحتوي الشوكولاتة السائلة على تركيز عالي من الكافيين، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم عند الإفراط في تناولها، فضلًا عن الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الحموضة وارتجاع المريء.

 

2- ملعقة كبيرة منها (15 جرامًا) تحتوي على 8.5 جرام من السكر، وهذا يعني أن البرطمان الواحد (400 جرام) يحتوي على نسبة عالية من السكريات، التي تتسبب في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة.

3- يستخدم في تحضيرها زيت النخيل ، حيث انه يعتبر من الزيوت النباتية الغنية بالدهون المشبعة، التي تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، كما تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصةً تصلب الشرايين.

 

4- محتواه المرتفع من السكر لا يقتصر أضراره عند حد زيادة الوزن فقط، بل قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالسكري، لأن ملعقة واحدة منها كفيلة أن ترفع نسبة السكر بالدم بشكل حاد.


المصدر :  الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة