الخميس 28-01-2021
الوكيل الاخباري

عادات صباحية خاطئة تدمر صحتك

f3b02d4e-0b6d-42b1-951e-96f63e5a4ff3


الوكيل الإخباري _ يرتكب العديد من الاشخاص مجموعة من العادات الخاطئة المدمرة للصحة خاصة في الساعات الاولى من الصباح خوفًا من التأخر على العمل، تعرف على أبرز العادات الخاطئة التي يرتكبها البعض في الصباح : 

اضافة اعلان
 

عدم استخدام الكريمات الواقية من الشمس

لا يعير البعض اهتمامًا بدهن الجسم بالكريمات الواقية من الشمس قبل الخروج من المنزل في فصل الصيف، الأمر الذي يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بأضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل الحروق وسرطان الجلد.

تخطي وجبة الإفطار

تمثل وجبة الإفطار أهمية كبيرة لصحة الإنسان، وتخطيها قد يتسبب في تراجع القدرة الجسدية على القيام بالأنشطة على مدار اليوم، فضلًا الشعور بالصداع والتعب، لعدم حصول الجسم على الجرعة الصباحية من العناصر الغذائية المفيدة لإمداده بالطاقة.

 

إهمال تنظيف الأسنان

يزداد نشاط البكتيريا الفموية أثناء النوم، وإذا لم تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون صباحًا، سوف يزداد تأثيرها، مما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة.

 

تناول القهوة على الريق

يعتاد بعض الأشخاص على احتساء القهوة على الريق يوميًا، لاعتقادهم أن محتواها العالي من الكافيين سوف يساعدهم على اليقظة ويمدهم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية.

الجلوس في الظلام

يتجنب بعض الأشخاص فتح نوافذ غرفتهم فور الاستيقاظ من النوم، لأن ضوء النهار يشعرهم بعدم الراحة، مع العلم أن هذه العادة الخاطئة تحرمهم من فوائد عديدة تقدمها الشمس للصحة العامة، مثل تعزيز النشاط وزيادة التركيز وإمداد الجسم بفيتامين د.

 

ضبط المنبه على نظام الغفوات

يعتمد بعض الأشخاص على خاصية الغفوة التي يوفرها المنبه، للحصول على دقائق إضافية للنوم، إلا أن بعض الدراسات قد حذرت من هذه العادة، مشيرةً إلى أن النوم لمدة 10 دقائق، قد يؤثر سلبًا على نشاط الجسم طوال اليوم.

ترك السرير فور الاستيقاظ

ينبغي الانتظار لبضع دقائق قبل ترك الفراش، لأن تغيير وضعية الجسم من الاستلقاء للوقوف بشكل مفاجئ عند الاستيقاظ من النوم، قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، فضلًا عن الشعور بالدوخة والهبوط.

المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة