السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لعشاق البطاطا الحلوة.. إليك أهم فوائدها الصحية !

chtotakoebatatsladkiykartofelischemegoed_456093AA


الوكيل الاخباري - البطاطا الحلوة مفيدة جدا للانسان حيث تحتوي على مستويات عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ، وهذه أبرز المكونات المفيدة التي تحتوي عليها البطاطا الحلوة :

اضافة اعلان


- فيتامين A :
يمكن لثمرة واحدة متوسطة الحجم من البطاطا الحلوة أن تعطي جسم الانسان أكثر من مقدار الفيتامين A الذي يحتاجه للحفاظ على صحة العينين والجلد وللمساعدة في تعزيز المناعة الطبيعية.

- البيتاكاروتين :
تحتوي البطاطا الحلوة ذات اللون البرتقالي الداكن على مادة البيتاكاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تمنح حماية للجسم بالكامل من بعض الأمراض، من أهمها أنواع السرطان وأمراض العيون.


- بروتين يكافح مرض السرطان :

ان البطاطا الحلوة تحتوي على بروتين فريد يسمى protease inhibitor والذي يعمل كمضاد للخلايا السرطانية ويوقف نمو بعضها.


- فيتامينات ومعادن مختلفة :
تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة جيدة من فيتامين C الذي يدعم جهاز المناعة كما تساعد مستويات البوتاسيوم المرتفعة في البطاطا الحلوة على التحكم في ضغط الدم، بينما يعزز الكالسيوم صحة العظام.


- امتصاص جيد للحديد :
تُعد البطاطا الحلوة مصدرا جيدا للحديد، مما يجعلها على رأس قائمة طعام النباتيين ومحبي الخضروات ، كما تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين C مما يساعد الجسم على امتصاص هذا النوع من الحديد.


- إنقاص الوزن :

تعد البطاطا الحلوة من الوجبات الغذائية المفيدة لمن يتّبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن لأنها مليئة بالألياف حيث يمكن تناولها في أشكال مختلفة سواء مخبوزة أو مهروسة أو محمصة أو مقطعة في طبق من الشوربة ، وتحتوي البطاطا الحلوة على عدد قليل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات كما انها خالية من الدهون.


المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة