الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مكملات غذائية تساهم في علاج الضغط المرتفع

1042236-1425423062


الوكيل الإخباري _ يتعرض العديد من الأشخاص إلى زيادة مفاجئة في ضغط الدم، نتيجة نقص بعض الفيتامينات والمعادن بالجسم، مما يسبب اضرار صحية كبيرة، لذا يجب على الأشخاص المصابين بهذه المشكلة، اتباع نظام غذائي متوازن، بالإضافة إلى تناول جرعات من المكملات الغذائية ، وابرز هذه المكملات : 

اضافة اعلان

 

البوتاسيوم

من المعادن المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، ونقصه بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من زيادة نسبة الصوديوم بالدم.

المغنسيوم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم أحد أعراض نقص المغنسيوم في الجسم، وإذا لم يتم تعويض هذا الفقد بتناول المكملات الغذائية، قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

الزنك

قد يكون ارتفاع ضغط الدم ناتجًا عن نقص الزنك بالجسم، حيث يجعل الكلى غير قادرة على التخلص من الصوديوم بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى احتباس السوائل وتورم الأطراف والإصابة بأمراض الكلى.


فيتامين K
تساعد مكملات فيتامين K على تنظيم ضربات القلب والسيطرة على ضغط الدم والحد من الإصابة بأمراض القلب، خاصةً تصلب الشرايين والنوبات القلبية.


فيتامين B12
من المكملات الغذائية التي تساعد على خفض الضغط المرتفع، حيث أثبتت بعض الدراسات أن فيتامين B12 يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق منع تراكم الحمض الأميني الهوموسيستين بالدم.


فيتامين د
كشفت إحدى الدراسات أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون ناتجًا عن نقص فيتامين د بالجسم، الذي يتسبب أيضًا في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة