الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

هل تعاني من آلام الظهر المستمر.. إليك هذه العلاجات الطبيعية !

636384130306065082


الوكيل الاخباري - تُسبب آلام الظهر بشكل عام على نمط حياتنا وصعوبة الجلوس في المكتب، أو على الأريكة أمام التلفزيون، أو غيرها وهذا ما يضغط على أسفل الظهر مسببا الالم.

وللتخفيف من أعراض آلام أسفل الظهر اليك النصائح التالية :

- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام :
من الضروري جدا ممارسة تمارين رياضية لاسترخاء عضلات الظهر فممارسة التمارين الرياضية بانتظام تقوي عضلات الظهر والمعدة والساق، إذ تدعم العضلات القوية العمود الفقري لدينا.

اضافة اعلان



- الكمّادات الباردة والساخنة :
تخفف المعالجة بالكمادات الباردة والساخنة آلام اسفل الظهر حيث يقلل العلاج بالثلج الالتهابات، أما العلاج الحراري فيريح العضلات، ويحسن الدورة الدموية.



- النوم بشكل كافٍ :

الحرمان من النوم قد يتسبب في ألم مزمن في الظهر في الصباح لذلك يجب النوم لمدة 7-8 ساعات في وضعية جيدة ويمكن أن تتسبب الوسادة بآلام الظهر، لذلك يجب تغييرها إذا تجاوز عمرها 7 أعوام.



- ارتداء الكعب العالي :
قد تشعرين بالمزيد من الأناقة والثقة عند ارتداء الكعب العالي، لكن ذلك قد يؤدي في الكثير من الأحيان للإصابة بآلام أسفل الظهر، لأن الكعب العالي يمكن أن يغير مركز ثقل الجسم ويؤذي أسفل الظهر.



- النظام الغذائي :
هنالك صلة بين النظام الغذائي وآلام الظهر المزمنة، ويمكن لنقص عناصر غذائية مثل فيتامين د، وفيتامين ب 12، أو المغنيزيوم، التسبب في آلام الظهر المزمنة، لذلك ينصح بتناول أطعمة صحية وغنية بالمواد المغذية.

 

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة