الخميس 21-11-2019
الوكيل الاخباري



تقرير ورسالة واضحة

بالصور -الصحّراوي يحصد (3) من عائلة واحدة وتفاصيل مُفجعة

69460560_10206435453240774_1164524509080846336_n
جانب من حادث الصحراوي



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني 

 

مرارة يصعب وصفها ، وحسرة يصعب وقف نزفها ، ومشاهد دامية باتت عنوانا بارزا لمواقع إعلامية ، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، وأضحت الحاجّة المُلحة لتأهيل الطريق الصحراوي ، في منطقة القطرانة/جسر الكرك، من  أولويات "حكومة النهضة".

 

يوم أمس الأربعاء ، حادث مُروّع ، حادث تصادم أخفى معالم المركبتين، حادث ، كان بمثابة صدمة للأردنيين عامة ، ولمنطقة الجنوب خاصة، فانتفض لأجله كل من سمع وعلم به .

 

 وقد نتج عن الحادث وفاة : 
١-محمود جبريل درويش البداينه
٢-محمود محمد القرارعه
٣-محمد حامد الضمور
٤-انغام راشد راكان الدغمي 
٥-ليان محمد حامد الضمور

 

لمشاهدة المادة : اسماء المتوفين والمصابين في حادث السير المروع على الطريق الصحراوي

 

الحادث المُفجع ، تسبّب بضحايا جُدد، حيث لقي (3) ضحايا حتفهم من ذات العائلة ، فقد تواجدوا في ذات المركبة ، وتواجدوا في ذات المصير ،وتواجدوا في ذات القائمة ..قائمة تحت مسمى" ضحايا جدد في الصحراوي" .


 

الأب محمد حامد الضمور، وزوجته انغام راشد راكان الدغمي، وابنتهم الطالبة الجامعيّة ليان محمد حامد الضمور،  حيث قضوا في حادث مأساوي ،قضوا والطريق الصحراوي ما يزال يُسجّل تلك الحوادث على عاتقه ، قضوا وأنين الأردنيين بات صوته مسموعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

 

الحزن صوت مسموع على مواقع التواصل

وأمام كارثة مروريّة ، نجد أن الحزن وكلمات النعيّ باتت كصوت مسموع ، نتيجة للألم الذي خيّم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، فنعى الأردنيون محمد الضمور وزوجته أنعام ، وأظهرت صديقات ليان الضمور ، مدى حزنهنّ على فراق ليان ، مستذكرين مناقبها التي باتت ذكرى "لا يمكن نسيانها".



 

المشاهد المأساوية ، انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي ، وتناثرت العبارات المغموسة بالحزن ، والتمنّي بالشفاء العاجل للأشقاء الثلاثة ، الذين أصيبوا جرّاء الحادث الأليم ، وهم يزن و يزيد، واحسان محمد حامد الضمور.





قصة الصحراوي ما زالت ، مُروّعة ، وما زالت سطورها دامية ، وحروفها صور لتناثر جثث ، وما زال الجنوب يبكي هؤلاء الذين قضوا في حادث مميت ، وحادث دموي .

 

وفي ذات السياق ، فقد انتشرت صور الشاب يزيد الضمور ، الذي بات ينزف جراحا على والديه وشقيقته ، حيث امتلأت التعليقات بالشفاء العاجل له .


 وقد جاء في أحد المنشورات على "الفيسبوك" بتاريخ 26/تموز : طالبي الجميل يزيد الضمور منذ سنوات طوال وأنا مؤمن بقدراتك ققلت لك أن بإمكانك تحقيق ما تريد ، وفيما يلي المنشور :


 

وعودة إلى يوم الجمعة الماضية ، فقد قضى نقيب المعلمين أحمد الحجايا في حادث قاتل على الطريق الصحراوي أيضا ، جعلته حديث الشارع الأردني ، وبات ذكرى لمعلمين ، أشادوا بمكانته ووقفته مع المعلّم .

 

لمشاهدة المادة : بالصور .. تفاصيل الحادثة الأليمة التي فطرت قلوب الاردنيين اليوم

 

صور نازفة بضحايا أبرياء ، ومشاهد وكأنها "كابوس" في واقع مرير يعيشه الأردنيون ، مُتمنّين أن يستيقظوا بل أن يجدوا جهات معنية تكبح وحشية هذا الطريق الدموي .




ولي العهد يُوجه من أجل أرواح الأردنيين

يوم أمس الأربعاء زار ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله مديرية الأمن العام ، ووجّه لرفع مستوى السلامة المروريّة.

 

وجاء عبر منشوره على "انستغرام"  ولي العهد :

من زيارتي اليوم إلى نشامى الأمن العام لمتابعة خطط الجهاز لرفع مستوى السلامة المرورية. أرواح الأردنيين غالية علينا وحمايتها مسؤولية الجميع".

 

لمشاهدة المادة : ولي العهد يزور مديرية الأمن العام

 

الرسالة واضحة ، الرسالة وصلت السماء ، بصرخات أردنية ، تطالب بالعمل من أجل وأد حوادث هذا الطريق المميت ، الذي بات يحصد أرواحا.

 

وكان موقع "الوكيل الإخباري" ، قد أجرى استفتاء بهذا الشأن ، تحت عنوان :

الطريق الصحراوي حكاية ترميم لا تنتهي

 

وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الأشغال العامة والإسكان لـ"الوكيل الإخباري" - في وقت سابق - عمر المحارمة ،  أن نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل الطريق الصحراوي بلغت  55 % .

 

ورجح أن يتم الانتهاء من كافة أعمال المشروع منتصف العام القادم (2020) ، وذلك ضمن البرنامج الزمني للمشروع.

 

ماذا بعد ؟ أمام افتراس الصحراوي بأنيابه أشخاص ، أرادوا الحياة ، ولكنهم اليوم في قبورهم ، على وقع فجيعة عائلاتهم.

 

القصص المأساويّة كثيرة ، في هذا السياق ، ولكن النهاية يجب أن تكون سعيدة ، من منطلق واجب ومسؤولية تجاه وطن ومواطن .

 

 ألا يكفي ما نراه، ونسمعه .......فالآلام ما زالت مستمرة 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة