الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



لبنان: 62 اصابة جديدة بفيروس كورونا

img_7881-1200x630



الوكيل الإخباري- اعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان اليوم تسجيل 62 إصابات جديدة بفيروس كورونا من بينها ثلاث اصابات في صفوف الوافدين، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي الى 1086 إصابة منذ ظهور الفيروس في لبنان في شباط الماضي وتسجيل 62 حالة شفاء جديدة.


وافاد مصدر مطلع في وزارة الصحة "عن تسجيل اصابات عدة في صفوف عمال من الجنسية البنغالية في مبنى في منطقة رأس التبع في بيروت وتم عزل المنطقة".


وطالبت "لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا" التابعة لرئاسة الحكومة اللبنانية في بيان"بالتزام المواطنين والمقيمين بكل التدابير والاجراءات الوقائية حفاظا على سلامتهم، سيما وأن المؤشرات الاخيرة تدل على مخاطر امكانية انتشار الفيروس بشكل أسرع وخطير جدا، اذا لم يتم التشدد في الالتزام واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة".


وأصدر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي بياناً شدد فيه "على ضرورة منع إقامة أية إحتفالات او تجمعات رياضية أو ترفيهية أو فتح دور الملاهي والنوادي الرياضية والملاعب والحدائق بما فيها ميدان سباق الخيل لأي سبب كان حتى ولو كانت من دون جمهور، وكذلك منع وضع العاب للاطفال في الساحات والطرقات وذلك لحين صدور نص مخالف".

 

المصدر: بترا